رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سفيرة السويد بالقاهرة: لحسن الحظ عندنا مولد

سفيرة السويد بالقاهرة: لحسن الحظ عندنا مولد

أخبار مصر

السفيرة السويدية شارلوتا سبار

تعليقا على انقطاعات الكهرباء..

سفيرة السويد بالقاهرة: لحسن الحظ عندنا مولد

محمود سلامة 07 مايو 2014 11:00

"اديني مولد واقطع الكهرباء".. يبدو أن هذه المقولة ستكون شعار المرحلة المقبلة  باتت فيه مشكلة انقطاع التيار الكهربي من الطقوس اليومية التي اعتادها المصريون في الشهور الأخيرة وأصبحت عصية على الحل.. والطريف أن  صدى هذه المشكلة وصل إلى مقر السفارة السويدية بالقاهرة التي أبدت سعادتها فقط لأن لديها مولد طاقة كهربية.


 
أعربت السفيرة السويدية بالقاهرة شارلوتا سبار عن سعادتها لوجود المولد بمقر السفارة يمكن من خلاله التغلب على هذه الأزمة المتكررة.
 
وفي تغريدة عبر حسابها على شبكة "تويتر"، قالت السفيرة إنه "بملاحظة أن عدد مرات انقطاع التيار الكهربي في القاهرة تزداد أكثر وأكثر، من حسن الحظ أن لدينا مولد طاقة كهربية جيد."
 
واستمرت أزمة انقطاع التيار الكهربائي في مصر خلال السنوات الماضية ولم تتوصل الحكومات المتعاقبة لاستراتيجية مناسبة للاستفادة من احتياطيات الغاز الطبيعي الكبيرة مع زيادة الطلب على الوقود بسبب الزيادة المتسارعة في عدد السكان.
 
لكن ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي ظهرت مبكرا هذا العام قبل ذروة استخدام الكهرباء في الصيف عندما تلجأ الكثير من الأسر إلى استخدام أجهزة التكييف في مؤشر على تفاقم أزمة الطاقة.
 
وأصيبت عملية صنع القرار بالشلل بسبب الاضطرابات السياسية التي اندلعت منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك في انتفاضة شعبية عام 2011، وستشكل الفوضى في قطاع الطاقة تحديا رئيسيا للحكومة الجديدة التي ستتشكل بعد الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل.
 
ويتوقع أن يفوز قائد الجيش ووزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي بالانتخابات التي تأتي بعد عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي في يوليو عقب احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.
 
وقد يؤدي الفشل في حل أزمة الطاقة الحالية إلى شعور المصريين بالإحباط، خاصة وأنهم تذمروا في السابق من الصفوف الطويلة في محطات الوقود قبل عزل مرسي مباشرة.
 
وفي محاولة لتفادي غضب الناس بسبب انقطاع الكهرباء خفضت الحكومة إمدادات الغاز الطبيعي للمصانع وقررت هذا الشهر السماح باستخدام الفحم لتوليد الكهرباء.

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان