رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تصاعد أزمة الكهرباء بالمحلة وأصحاب المصانع: اتخرب بيتنا

تصاعد أزمة الكهرباء بالمحلة وأصحاب المصانع: اتخرب بيتنا

أخبار مصر

احتجاجات في المحلة بسبب انقطاع الكهرباء

تصاعد أزمة الكهرباء بالمحلة وأصحاب المصانع: اتخرب بيتنا

إيهاب زغلول 07 مايو 2014 10:20

 تصاعدت حدة أزمة انقطاع الكهرباء بالمحلة بشكل غير مسبوق فى ٤٨ قرية بمركز المحلة وبندر المدينة  ما اًدى إلى  توقف عمل عشرات المحلات والمصانع وتقليل ورديات العمل من ٣ ورديات يومية إلى وردية واحدة.

وقد دفع هذا الأمر أصحاب المحلات والمصانع إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس مدينة المحلة، للمطالبة بإيجاد حل لوقف نزيف الخسائر قائلين: انقطاع الكهرباء خرب بيوتنا".

 تقدم كل من إبراهيم سيد وحاتم رمضان والمتولى سعيد بالتماسات وشكاوى لعددد من الجهات المحلية تناشدهم وقف مسلسل الخسائر المتوالية، وهدد تجار العباسى بعدم دفع فواتير الكهرباء لإغلاقهم محلاتهم بما يتجاوز ٥ ساعات يوميا.

فيما قام أهالى صندفا وأبوعلى وصفط تراب وعياش وبلقينا والدواخلية بالتقدم ببلاغات لغرفة طوارئ  مجلس مدينة المحلة  تستغيث بالمحافظ اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية لإيجاد صيغة تفاهم مع مسئولى شركة جنوب الدلتا للخروج من الأزمة فى ظل تجاهل مدير كهرباء المحلة وقيامه بغلق كافة تليفونات مكتبه

 وكانت 8 قرى  بالمحلة شهدت على مدار  عدة أيام حالة من البدائية الكاملة بسبب انقطاع الكهرباء والمياه لمدة 12 ساعة يوما بشكل غير مسبوق.

وفشل المواطنون فى التواصل مع كافة المسئولين بشركة جنوب الدلتا للكهرباء بعد أن قام مسئولوها بإغلاق هواتفهم وامتنعوا عن الرد، فيما فشلت غرف طوارئ المحليات فى التواصل مع  شركتى المياه والكهرباء لإيجاد حلول للأزمة.

في المقابل قال اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية إنه جار التفاوض مع مسئولى  شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء لتخفيف حدة انقطاع الكهرباء  ووعد بحل الاًزمة خلال أيام.

كما طالب المحافظ وزارة البترول بزيادة كميات الوقود حتى تتناسب مع حجم الاستهلاك المتزايد على السولار بسبب موسم الحصاد وعدم التاًثير على العمل داخل الحقول  الزراعية.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان