رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

منصور ومحلب يفتتحان مترو العباسية – مصر الجديدة

منصور ومحلب يفتتحان مترو العباسية – مصر الجديدة

أخبار مصر

افتتاح مترو مصر الجديدة

منصور ومحلب يفتتحان مترو العباسية – مصر الجديدة

احمد عطية وأسماء أبو بكر 07 مايو 2014 09:16

افتتح المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق صباح اليوم الأربعاء، والتي تمتد من العباسية حتى مصر الجديدة وتشمل أربع محطات نفقية هي المعرض والاستاد وكلية البنات والأهرام بطول 7كم وبتكلفة إجمالية 3.9 مليار جنيه .

وكان في استقبال الرئيس المؤقت ومرافقيه الدكتور إبراهيم الدميري وزير النقل وقيادات الوزارة، حيث قام الوزير بشرح الأهمية الاستراتيجية للخط الثالث للمترو والذي يبدأ من العتبة إلى المطار، وكذلك من العتبة إلى إمبابة وبولاق الدكرور، لينقل حركة الركاب من شرق القاهرة لغربها والعكس، بما يساهم في نقل المرور السطحي إلى نقل جماعي تحت الأرض بما يخفف زحام المركبات في شوارع القاهرة ويقلل من التلوث.

 

كما استعرض الدميري أمام رئيس الجمهورية خطة وزارة النقل في البدء خلال الشهور القادمة في تنفيذ 3 مراحل للمترو في نفس الوقت وهي المرحلة الثالثة للخط الثالث والتي تمتد من العتبة حتى إمبابة وبولاق الدكرور والمرحلة الرابعة والتي تمتد من الأهرام حتى مطار القاهرة والمرحلة الأولى من الخط الرابع والتي تمتد من محطة مترو الملك الصالح حتى حدود مدينة 6 أكتوبر .

 

واستقل الرئيس ومرافقيه أحد القطارات من محطة مترو المعرض إلى محطة مترو الأهرام . ومن المقرر أن يفتح المترو أبوابه للجمهور بعد ساعتين من انتهاء الاحتفال الرسمي .

اقرأ أيضا:

الدميري يتفقد مترو مصر الجديدة قبل افتتاحه

بدء اختبارات الدخان بمترو مصر الجديدة

وزير النقل لرئيس المترو الجديد: انتظام التشغيل والصيانة مهمتك

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان