رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو..هارب من إعدامات المنيا: لو القضاء شامخ كنت سلمت نفسي

بالفيديو..هارب من إعدامات المنيا: لو القضاء شامخ كنت سلمت نفسي

أخبار مصر

المتهم عبد الستار سعد

يعول طفلين أحدهما عاجز..

بالفيديو..هارب من إعدامات المنيا: لو القضاء شامخ كنت سلمت نفسي

المنيا محمد عبد الموجود 06 مايو 2014 10:01

"ليس لي أية علاقة بالسياسة "، "أعول طفلين أحدهما عاجز وزوجتي متوفاة"، "من سيعول أولادي إن سلمت نفسي؟" بهذه الكلمات عقب عبد الستار سعد على قرار إحالة أوراقه إلى المفتي من قبل محكمة جنايات المنيا.

"مصر العربية " تمكنت من التسجيل مع عبدالستار أحد الهاربين من حكم الإعدام الذي صدر الأسبوع الماضي بحق 683 متهمًا، في أحداث الشغب التي شهدها مركز العدوة، في منتصف شهر أغسطس الماضي عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

ففي العدوة أول مراكز المحافظة شمالاً، وبالتحديد في قرية كفر مهدي، أكد المتهم الهارب، عدم تورطه في أحداث الشغب التي شهدها مركز العدوة، وفي هذا الوقت كان يعمل كأجير بأحد الأراضي الزراعية.

وأشار إلى أنه أب لطفلين أحدهما في السادسة من عمره والآخر في الثالثة، وأنه يعمل كأجير بالأراضي الزراعية من أجل الإنفاق عليهما، خاصة بعد أن رحلت زوجته عقب إنجابها للمولود الثاني الذى يعاني من عجز كامل بقدميه.

عبد الستار شدد على أنه لا علاقة له بالسياسة من قريب أو بعيد وكل ما يشغل باله هو تربيه أولاده، وتوفير العلاج اللازم لنجله العاجز، وأنه من أجلهم يتنقل في عدد من قرى المركز ويقيم عند بعض أقاربه المنتشرين بكافة أنحاء المركز ليتوارى عن أعين الأمن.

عبد الستار كشف أيضًا عن أن قرار المستشار سعيد يوسف صبري رئيس الدائرة السابعة جنايات المنيا شمل أيضًا بإضافة إليه  16 آخرين من أبناء عمومته، جميعهم هاربون ولن يقوموا بتسليم أنفسهم.

وأكد أنه سيسلم نفسه إلى المحاكمة في حالة واحدة أن يكون القضاء "شامخا عادلا " – بحسب وصفه - متسائلا "هل من المعقول أن أسلم نفسي ليتم تنفيذ حكم الإعدام علي وأترك أولادي لا راعي لهم ؟".

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضا

إعدامات المنيا تطال طفلاً والمؤبد لآخر

أسماء المحكوم عليهم بالإعدم في أحداث مطاي بالمنيا

تأييد إعدام 37 معارضا والمؤبد لـ 491 بالمنيا

اليوم.. قاضي إعدامات المنيا يحاكم 39 من معارضي السلطة

كيف تتخذ دار الإفتاء القرار في قضايا الإعدام؟

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان