رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البحرية المصرية تعتقل 3 صيادين فلسطينيين في مياه رفح

البحرية المصرية تعتقل 3 صيادين فلسطينيين في مياه رفح

الأناضول 06 مايو 2014 01:18

 

قال صيادو أسماك فلسطينيون إن الجيش المصري اعتقل ثلاثة منهم، مساء أمس الإثنين، خلال ممارستهم الصيد على مقربة من الحدود البحرية مع مصر.

وذكر الصيادون أن "زورقين يتبعان سلاح البحرية المصرية تعقبا قارب صيد فلسطيني كان يتواجد قرب الحدود البحرية المصرية - الفلسطينية، جنوبي قطاع غزة".

وأوضحوا أن "الزورقين المصريين أوقفا القارب الفلسطيني، الذي كان يمارس الصيد في بحر (الأبيض المتوسط) محافظة رفح جنوبي غزة على مقربة من الحدود المصرية، واعتقل ثلاثة صيادين كانوا على متنه، واقتادهم إلى جهة مجهولة، وصادروا القارب".

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من الحكومة المقالة في غزة ولا السلطات المصرية بشأن ما أفاد به شهود العيان.

وبحسب الصيادين في غزة،  فإن السلطات المصرية لم تكن تتشدد في ملاحق قوارب الصيد الفلسطينية التي تقترب من الحدود البحرية المصرية، في الفترة التي سبقت إطاحة قادة الجيش، بمشاركة قوى سياسية ودينية وشعبية، بالرئيس المصري، محمد مرسي يوم 3 يوليو الماضي.

لكن عقب عزل مرسي تم التشديد على الصيادين الفلسطينيين، وتحذير كل من يقترب من الحدود البحرية المصرية بالاعتقال لدواع أمنية، حيث سجّلت عدة إصابات بالرصاص وحالات اعتقال بين الصيادين ومصادرة قوارب.

ومنذ عام 2007 تفرض إسرائيل حصارا بريًا وبحرًا على قطاع غزة، حيث يعيش حوالي 1.8 مليون نسمة، وتمنع عملية الصيد بنطاق أكثر من 6 ميل بحري.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان