رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الصيادلة: سنتصدى بقوة ضد فرض الحراسة على النقابة

الصيادلة: سنتصدى بقوة ضد فرض الحراسة على النقابة

أخبار مصر

نقابة الصيادلة

الصيادلة: سنتصدى بقوة ضد فرض الحراسة على النقابة

بسمة الجزار 05 مايو 2014 15:23

قال الدكتور وائل هلال، أمين الصندوق المساعد لنقابة الصيادلة، أنهم سيسعون وبكل قوة للحفاظ على كيان مؤسسة النقابة، للتصدي لمحاولة فرض الحراسة القضائية على النقابة.

ودعا هلال في بيان له كافة الصيادلة الحريصين للتضامن مع النقابة لإيقاف فرض الحراسة، مشددًا على أن مجلس النقابة سيتخذ كافة الإجراءات القانونية والسلمية.

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة نظرت دعوى فرض الحراسة علي نقابة الصيادلة التي رفعتها إحدى الصيدلانيات وتم تأجيلها لجلسة 31 مايو للنطق بالحكم.

وأوضح هلال أن معظم ما جاء في صحيفة الدعوى أكاذيب لا ترقى لمستوى الحقائق فضلًا عن أن الدستور الحالي والسابق وكل الدساتير لا تسمح بفرض الحراسة على النقابات، كما أن الدعوى رفعت أمام محكمة غير مختصة وقد سبق وأن أحال القضاء الإداري هذه الدعوى بنفس حيثياتها وشخوصها الرافعين لها إلى المفوضين مما يعنى أنه لا يمكن أن تنظر محكمتين لهذه الدعوى في الوقت نفسه.

وفي سياق متصل، أعلن العديد من الصيادلة الحكوميين والأحرار تضامنهم الكامل مع مجلس النقابة وإنكار جميع ما ورد في صحيفة الدعوى، حيث دفعت النقابة بعدم دستورية فرض الحراسة على النقابات المهنية ومن بينها نقابة الصيادلة إعمالًا لحكم المادة 77 من الدستور الحالي وعدم اختصاص المحكمة نوعيًا وولائيًا بنظر الدعوى بالإضافة إلى عدم قبول نظر الدعوى لسابق رفعها من ذات المدعية بذات الطلبات أمام محكمة القضاء الإداري.

وكانت النقابة قد دفعت ببطلان صحيفة الدعوى لتوقيعها من محامي النقابة السابق سعودي إبراهيم، لمخالفة ذلك للمادة 66،76 من قانون المحاماة التي تمنع المحامي من قبول دعوى أو الترافع فيها أو رفعها ضد الجهة التي كان يعمل بها لمدة 3 سنوات من تاريخ انقطاعه عن العمل وتعاقبه ببطلان الصحيفة أو عدم القبول حسب الأحوال مع حفظ حق النقابة في مسألة إفشاء الأسرار وأمر تسريب المستندات بعد إجراء التحقيقات اللازمة.

وطلب الدفاع رفض الدعوى لعدم وجود سند قانوني فالدعوى قدمت بصحيفة مجردة دون أي مستندات فضلًا عن كيدية هذه الدعوى لرفعها بسبب خصومات شخصية وليست لصالح الصيادلة.

 

اقرأ أيضًا:

نقابة الصيادلة: علاج إنفلونزا الخنازير الموجود بالأسواق منتهى الصلاحية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان