رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الكهرباء: أزمة التيار مستمرة ولا نملك عصا سحرية

وزير الكهرباء: أزمة التيار مستمرة ولا نملك عصا سحرية

أخبار مصر

محمد شاكر وزير الكهرباء

وزير الكهرباء: أزمة التيار مستمرة ولا نملك عصا سحرية

محمد الطهطاوى 04 مايو 2014 20:52

قالت مصادر بمركز التحكم القومي للكهرباء إن عجز الطاقة ارتفع وتجاوز ٣٠٠٠ميجاوات، نظرًا للارتفاع غير الطبيعي في درجة الحرارة، والنقص الحاد في الوقود، الأمر الذي أدى إلى تخفيف الأحمال من ظهر اليوم، لتجاوز الأحمال السعة القصوى للشبكة.

 


وطالب مركز التحكم المواطنين بالالتزام بترشيد الاستهلاك، وعدم الإسراف في الطاقة، وعدم تشغيل الأجهزة الكهربائية كثيرة الاستهلاك للطاقة حرصًا على تقليل فترة انقطاع التيار، ودعم الوزارة في مواجهة الأحمال الزائدة.


وفي السياق ذاته اجتمع المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء، مع المهندس شريف إسماعيل وزير البترول، وقيادات الوزارتين لحل الأزمة المتكرر في الكهرباء وتوفير الوقود اللازم لمحطات التوليد لمواجهة الأحمال الزائدة.


وقال شاكر إن زيادة فترة انقطاع التيار اليوم سببها الارتفاع في درجة الحرارة، الأمر الذي أثر على أداء محطات الكهرباء وكفاءتها، بالإضافة إلى وجود الوقود الكافي.


وأضاف الوزير، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن ترشيد الاستهلاك من قبل المواطنين أمر ضروري لا مفر منه، مشيرًا إلى أن أزمة انقطاع التيار "أمر واقع"، مضيفًا: "ولا نملك عصا سحرية بتغيير ذلك، ودعم المواطن أمر مهم."

 
ومن جهته قال حافظ سلماوي رئيس جهاز تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك أن أزمة الانقطاع المتكرر للكهرباء ليس له حل جزري سوى ترشيد الاستهلاك من قبل المواطنين، بسبب النقص الحاد في الوقود.

 
وأشار سلماوى إلى أن ارتقاع درجة الحرارة يجبر مركز التحكم القومي إلى تخفيف الأحمال لمواجهة العجز في الطاقة نتيجة لتأثير كفاءة المحطات في إنتاج الكهرباء اللازمة لمواجهة الأحمال الزائدة.


وشهدت مختلف المحافظات اليوم انقطاعًا متكررًا للتيار في أسوأ أزمة منذ فترة من استقرار الكهرباء، الأمر الذي يؤكد أن الصيف سيكون مظلمًا.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان