رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الزراعة: قانون منصور يهدر حقوق الدولة

وزير الزراعة: قانون منصور يهدر حقوق الدولة

أخبار مصر

أيمن فريد أبو حديد - وزير الزراعة

متبرئًا من قرار الرئيس المؤقت..

وزير الزراعة: قانون منصور يهدر حقوق الدولة

حمادة عاشور 04 مايو 2014 17:59

قال الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن قانون تنظيم الطعن على العقود المبرمة بين الدولة والمستثمرين، الذي أصدره الرئيس المؤقت عدلي منصور، قد يكون عائقًا أمام استرداد الدولة حقوقها في قضية الشركة المصرية لإنتاج البذور "نوباسيد".

 

وأشار وزير الزراعة، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، إلى أنه أصدر قرارًا فور توليه منصبه المرة الأولى بعد ثورة 25 يناير بتجميد التعامل مع المستثمر السعودي عبد الإله الكعكي، المالك لشركة نوباسيد، بعد اكتشاف أخطاء قانونية كبيرة في العقود المبرمة بين الدولة ممثلة في حكومة الدكتور عاطف عبيد وبين المستثمر السعودي.

 

وأضاف أبو حديد أن الدولة لن تتنازل عن حقوقها في قضية نوباسيد وغيرها من القضايا التي تعتبر طرفًا فيها، مشيرًا إلى أن إصدار الرئيس المؤقت للقانون نتيجة رغبته في زيادة الاستثمار في مصر عن طريق تشجيع المستثمرين على ضخ المزيد من الأموال وحماية حقوقهم.

 

كانت محكمة القضاء الإداري قد أحالت، أمس السبت، قانون "تنظيم الطعن على العقود المبرمة بين الدولة والمستثمرين" إلى المحكمة الدستورية العليا، وقالت في حيثيات حكمها "إن المحكمة اقتنعت بأن هناك شواهد صريحة لعدم دستورية قانون المستشار عدلي منصور".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان