رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. تعرف على محطات مترو مصر الجديدة

بالصور.. تعرف على محطات مترو مصر الجديدة

كتب: احمد عطية 04 مايو 2014 17:31

أقل من 24ساعة يمكنك أن تنزل سلالم أو تهبط بمصاعد محطات مترو الاهرام او كلية البنات أو الاستاد أو معرض القاهرة بمصر الجديدة ومدينة نصر تستقل قطارات مكيفة تتوجه لعملك او تعود لمنزلك أو تذهب لجامعتك تؤدى إمتحانك .. او تواصل رحلتك بقطار خط  مترو العتبة العباسية الى وجهتك بمصر الجديدة.

فى هذه اللحظة يكون قد مرت ساعتين على إنتهاء الإحتفال الرسمى لتدشين المرحلة الجديدة بحضور المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية والمهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وعدد كبير من الوزراء والضيوف .

وزارة النقل تحولت الى خلية نحل خلال الساعات الماضية اجتماعات متواصلة من الدكتور ابراهيم الدميرى وزير النقل مع رئيسا الهيئة القومية للانفاق والشركة المصرية لادارة وتشغيل المترو اللواء اسماعيل نجدى والمهندس على الفضالى لبحث الاستعدادات النهائية للافتتاح وإستعراض المادة الفيلمية والوثائقية المقرر تقديمها امام المسئولين . 

نجدى اكد فى تصريحات لـ مصر العربية   ان المرحلة جاهزة للافتتاح واستقبال الركاب  وأن الهيئة انتهت من جميع الاختبارات الخاصة بتشغيل تلك المرحلة، مؤكداً أنهم حققوا المستحيل من أجل إنهاء تنفيذ هذه المرحلة قبل الموعد المحدد لها بـ6 شهور، حيث كان مخططا انتهاؤها فى سبتمبر المقبل.

وأضاف النجدى أن ضغط البرنامج الزمنى للتنفيذ لم يحمل الهيئة أى أموال إضافية، لكنهم بذلوا جهدا إضافيا واضطروا للعمل على مدار 24 ساعة بنظام 3 ورديات، وتنفيذ الأعمال بالتوازى، فى الاربع محطات .

واوضح نجدى ان المحطات تشمل محطة المعرض التى  أنشئت فى منطقة توصف شوارعها بأنها الأكثر ازدحاما، حيث تقع المحطة بشارع صلاح سالم أمام أرض المعارض بجوار كوبرى «الفنجرى»، وتخدم رواد معرض القاهرة الدولى للكتاب والهيئة العامة للاستعلامات وهيئة الاستثمار والمناطق السكنية.

المحطة  الثانية  الاستاد أُنشئت بتقاطع شارعى خضر التونى ويوسف عباس لتخدم منطقة الاستاد والمناطق السكنية المجاورة لها، حيث تعتبر هذه المنطقة من أهم مناطق تبادل العديد من وسائل النقل كالمترو والأتوبيس. استاد القاهرة واحد من أهم معالم القاهرة ورمز للرياضة المصرية، ومن ثم كان موضوع اللوحة الرئيسية لجدار محطة الاستاد هو ملعب كرة القدم الذى يتم عليه العديد من المنافسات الرياضية.

المحطة الثالثة كلية البنات تقع عند تقاطع شارعى أحمد تيسير والميرغنى، حيث تخدم طالبات كلية البنات، جامعة عين شمس، والمناطق السكنية المجاورة، وهى المحطة التى شهدت قبل افتتاحها رسميا بشهرين وقوع انفجار لعبوة ناسفة بدائية الصنع بجوار سور المحطة مما أسفر عن إصابة عامل.

محطة الأهرام تتمركز بجوار مخرج نفق الثورة حتى شارع بغداد (نزيه خليفة)، لتخدم العديد من المدارس والمناطق السكنية المجاورة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان