رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الخدمات البيطرية تسحب عينات لحوم للتأكد من سلامتها

الخدمات البيطرية تسحب عينات لحوم للتأكد من سلامتها

أخبار مصر

أسامة سليم - رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية

وسط أنباء عن دخول شحنات لحوم فاسدة..

الخدمات البيطرية تسحب عينات لحوم للتأكد من سلامتها

حمادة عاشور 04 مايو 2014 17:30

قال الدكتور أسامة سليم، رئيس بيطرية" target="_blank">الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم تكليف لجنة من البيطريين لسحب عينات من اللحوم بالأسواق لتحليلها، والتأكد من خلوها من الأمراض الوبائية التي تصيب الثروة الحيوانية صيفًا.

 

وأكد سليم، في تصريحات لـ "مصر العربية"، أن انتشار الحمى القلاعية والوادي المتصدع في بعض الأماكن بالجمهورية لا يؤثر على سلامة المنتجات الحيوانية، لافتًا إلى أنه يتم محاصرة الأمراض الوبائية والقضاء عليها في الأماكن التي يتم اكتشاف الأمراض بها.

 

وأشار رئيس الخدمات البيطرية، إلى وجود معامل بيطرية مجهزة بكافة الأجهزة موجودة بالمحافظات، وذلك للقيام بأعمال المتابعة والرصد والتقصي لكافة الأمراض الفيروسية، مؤكدًا في الوقت نفسه على خلو محافظات الوجه البحري من مرض الحمى القلاعية باستثناء بعض البؤر بمحافظتي الدقهلية والمنوفية.

 

يأتي ذلك فيما أكد مصدر بالهيئة أن اللجان التي تم تشكيلها اليوم جاءت نتيجة كثرة الشكاوى من وجود كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة بالأسواق، لافتًا إلى أن الحكومة استوردت كميات كبيرة من اللحوم خلال الفترة الماضية من البرازيل وأستراليا.

 

وأضاف أن ضعف الرقابة على الموانئ البحرية وعدم قيام الإدارة المركزية للحجر البيطري بدورها في الكشف والتقصي، أدى إلى أن الأسواق امتلأت بكميات هائلة من اللحوم الفاسدة المهربة وبالتالي فإن المسؤول الأول عن هذا هو الحكومة ممثلة في وزارة الزراعة، حسب قوله.

 

روابط ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان