رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. احتجاج عمال سيمو للورق لتنفيذ حكم عودتها للدولة

أمام مجلس الوزراء..

بالصور.. احتجاج عمال سيمو للورق لتنفيذ حكم عودتها للدولة

نورا ناصر وأسماء أبو بكر 04 مايو 2014 13:25

نظم العشرات من عمال شركة الورق للشرق الأوسط "سيمو" وقفة احتجاجية، ظهر اليوم الأحد، أمام مجلس الوزراء للمطالبة بتنفيذ الحكم القضائي بعودة الشركة مرة أخرى للقطاع العام وصرف رواتب العمال المتأخرة.

 

وردد المشاركون في الوقفة هتافات منها: "يا رئيس الوزراء نفذ أحكام القضاء"، و"القضاء قالها قوية الخصخصة منتهية"، و"ناس عايشة فى القصور، وناس عايشة فى القبور"، و"علي وعلي وعلي الصوت، عمال سيمو خلاص بتموت"، كما رفعوا لافتات كتبوا عليها عبارات منها: "مش معقول مش معقول مقبضناش 6 شهور"، و"البقاء لله في أحكام القضاء".

 

وقال حمدى الخضراوي، عضو اللجنة النقابية بالشركة، في تصريح لـ "مصر العربية"، إن العمال حصلوا في منتصف مارس الماضي على حكم من محكمة القضاء الإداري ببطلان بيع الشركة وعودتها إلى الدولة مع صرف جميع المستحقات المالية المتأخرة للعمال، وهو ما لم يتم تنفيذه حتى الآن.

 

وبسؤاله عن خروج مسؤول مكتب الشكاوى بالشركة للاستماع إلى مطالبهم، قال: "محدش سأل فينا، ودي مش أول مرة، بيسيبونا قاعدين فى الشارع لحد ما نموت من الجوع ونمشي".

 

 وأكد أن العمال لم يتقاضوا راتبهم منذ شهر نوفمبر الماضي، قائلا: "ومش لاقيين ناكل ولا نصرف على ولادنا".

 

وطالب الخضراوي المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة التدخل لحل أزمة العمال وتنفيذ حكم القضاء بعودة الشركة إلى ملكية الدولة.

 

 

روابط ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان