رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

النيابة تشكل لجنة فنية لفحص تسخير طلاب الفندقة بمطاعم أمريكانا

النيابة تشكل لجنة فنية لفحص تسخير طلاب الفندقة بمطاعم أمريكانا

أخبار مصر

المدارس تسخر التلاميذ على العملفى المطاعم

النيابة تشكل لجنة فنية لفحص تسخير طلاب الفندقة بمطاعم أمريكانا

كتب - عمرو مكاوي: 04 مايو 2014 08:49

أمر المستشار محمد عبد القادر، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، بتشكيل لجنة فنية لفحص مخالفات تشغيل تلاميذ المدارس الفندقية "سُخرة" داخل مطاعم "أمريكانا".

 

ويشرف على اللجنة جمال عويس، مدير عام إدارة الزيتون التعليمية، ويرأسها حسن يوسف بالتعليم الفني وعضوية كل من محمد صالح عن شؤون الطلبة وولاء عبد السميع عن الشؤون القانونية، وهدية عيد عن الشؤون المالية، وحنان إبراهيم عن الحسابات.



وتضمن قرار النيابة أن تتولى اللجنة فحص البلاغ وإعداد تقرير مفصل عنه مشفوعًا بالمستندات، موضحًا به المخالفات تفصيلاً وأسماء المخالفين المسؤولين عنها والمسؤوليات الإشرافية إن وجدت، مع تقدير حجم الضرر المالي منذ بدء تنفيذ المشروع حتى الآن.

 

وكان المكتب الفني لرئيس هيئة النيابة الإدارية برئاسة المستشار سامح كمال، قد بدأ التحقيق في المخالفات المنسوبة لبعض مسؤولي التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم ومديرية تعليم القاهرة لاتهامهم بالموافقة على تشغيل تلاميذ المدارس الفندقية داخل مطاعم أمريكانا بالمخالفة لقانون الطفل مقابل تقاضيهم مكافآت مالية.

 

وأكد عبدالله عبد القوي غلاب، مدير إدارة متابعة بإدارة عابدين التعليمية "صاحب البلاغ"، في التحقيقات التي يشرف عليها المستشار عصام المنشاوي، وكيل مكتب فني رئيس هيئة النيابة الإدارية، أن رئيس قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم أبرم بروتوكول تعاون مع شركة أمريكانا لتشغيل تلاميذ المدارس الفندقية داخل مطاعم الشركة وتسخيرهم للعمل لمدد تزيد على 12 ساعة في اليوم الواحد، وإهانتهم في حالة شكواهم من سوء المعاملة مقابل منح مسؤولي التعليم الفني بوزارة التعليم ومديرية تعليم القاهرة مكافآت تصرف لهم كل ثلاثة أشهر بموجب شيكات من "أمريكانا" بأسمائهم بالإضافة إلى عدم تنفيذ أحد بنود البروتوكول بشأن التأمين على التلاميذ ضد حوادث العمل.

 

وأشار غلاب إلى أنه تم إبعاد منى حسن، مدير عام التعليم الفني، عن وظيفتها لاعتراضها على "تشغيل التلاميذ" بالمخالفة لقانون الطفل الذي يحظر تشغيل الأطفال تحت أي مسمى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان