رئيس التحرير: عادل صبري 09:10 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"حماية الصحفيين" يعلن تفاصيل ملتقى مدافعي حرية الإعلام

"حماية الصحفيين" يعلن تفاصيل ملتقى مدافعي حرية الإعلام

مصر العربية 03 مايو 2014 20:34

أعلن مركز "حماية وحرية الصحفيين" عن استعداداته لتنظيم ملتقى المدافعين عن حرية الإعلام في العالم العربي الثالث، والذي ينظمه للمرة الثالثة على التوالي ولمدة ثلاثة أيام متتالية في الفترة ما بين 9 ـ 11 مايو 2014 بفندق الرويال بعمان.

 

ويأتي تنظيم الملتقى الذي يعتبر إحدى التظاهرات الإعلامية الكبرى إقليميًا، ضمن أنشطة وبرامج شبكة المدافعين عن حرية الإعلام في العالم العربي "سند"، والتي يعمل المركز على إدارتها والتنسيق لفعاليتها منذ إقرارها في توصيات الملتقى الأول نهاية عام 2011.

 

ويستقطب الملتقى قيادات الإعلام العربي وأبرز المدافعين عن حرية الإعلام من فنانين وبرلمانيين وسياسيين وشخصيات عامة، بالإضافة إلى الحقوقيين ونشطاء المجتمع المدني، وقيادات المؤسسات الدولية المهتمة بالإعلام وحقوق الإنسان.

 

ويحظى ملتقى المدافعين عن حرية الإعلام لهذا العام بدعم رئيسي من السفارة النرويجية في عمان ضمن برنامج شبكة المدافعين عن حرية الإعلام "سند"، ويسانده شركاء رئيسيون أبرزهم موقع "إرم نيوز" ومؤسسة المستقبل.

 

وكان الملتقى الأول قد استضاف نهاية عام 2011 أكثر من 100 شخصية عربية ودولية، بالإضافة إلى ما يزيد عن 200 إعلامي وسياسي وشخصية عامة أردنية، وحظي بأوسع تغطية من وسائل الإعلام والفضائيات، فيما استضاف الملتقى الثاني المؤتمر السنوي لمعهد الصحافـة الدولـي الثانـي والستين  .(IPI World Congress 2013)

 

وأكَّد الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين أن ملتقى المدافعين عن حرية الإعلام في العالم العربي بدورته الثالثة يستضيف ما يقارب 150 إعلاميًا وفنانًا وناشطًا حقوقيًا من العالم العربي بالإضافة إلى العديد من المؤسسات الدولية المدافعة عن حرية الإعلام.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان