رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزارة الزراعة تسعى لتحصيل 8 مليارات من 85 شركة تعدت على أراضيها

وزارة الزراعة تسعى لتحصيل 8 مليارات من 85 شركة تعدت على أراضيها

أخبار مصر

أيمن فريد أبو حديد - وزير الزراعة

وزارة الزراعة تسعى لتحصيل 8 مليارات من 85 شركة تعدت على أراضيها

حمادة عاشور 03 مايو 2014 17:18

جمعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إحصائيات كافة الأراضي التي تعرضت للاعتداء في طريق القاهرة- الإسماعيلية الصحراوي، بالبناء عليها رغم كونها أراضي زراعية.

وأفاد مصدر مسئول بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، أنه سيتم نقل ملفات المخالفات لنحو 85 شركة بخلاف الأفراد إلى هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان، لتقدير أسعارها بالمتر وليس بالفدان، مشيرًا إلى أن ذلك تمهيد لتحصيل 8 مليارات جنيه، تمثل مستحقات الدولة عن تغيير النشاط دون الحصول على موافقة جهة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.

وأضاف المصدر لـ "مصر العربية" أنه في حالة موافقة مجلس الوزراء على نقل الولاية للإسكان سيتم تعديل القرار الجمهوري رقم 66 لسنة 2009، الخاص برسم الحدود بين مدينتي العبور والعاشر من رمضان، وضم مساحة 16,4 ألف أفدنة لمدينة العبور حيث كان القرار خاطئ. 

وأشار إلى أن المخالفات التي على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، للشركات والأفراد تتركز في المنطقة ما بين مدينتي العاشر من رمضان والعبور، لافتًا إلى أنهم منقسمون إلى قطاعين: الأول أيسر الطريق وتستحوذ عليه 19 شركة منها القادسية 10 آلاف فدان، والعبور 854 فدانا، بخلاف أراضي الأفراد، والقطاع الثاني فيطلق عليه "مثلث جنيفه" وتم التصرف في أراضيه لنحو 25 شركة.

اقرأ أيضا

أبو حديد:نستلم القمح بالسعر المعلن عنه من الحكومة

وزير الزراعة: نحتاج 35 مليار جنيه لتطوير الشون

مصادر بـ الزراعة: نتجه لاستخدام الأسمدة النانوية بدل العضوية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان