رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الكفراوي يطالب بتأسيس حزب سياسي للعمال

الكفراوي يطالب بتأسيس حزب سياسي للعمال

أخبار مصر

الكفراوي خلال المؤتمر

الكفراوي يطالب بتأسيس حزب سياسي للعمال

سهام شريف 03 مايو 2014 12:20

طالب حسب الله الكفراوي، وزير الإسكان الأسبق، العمال بضرورة تأسيس حزب سياسي يعبر عنهم وعن آرائهم وقراراتهم، مؤكدًا أنّ مصر تملك من الموارد الكثير التي تجعلها لا تحتاج لأحد وتجعلها في مقدمة الدول.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر تدشين الحملة الشعبية للعمال والفلاحين في المجالس المحلية والبرلمانية بحضور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية الأسبق، وشعبان خليفة رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص ومحمد الدبش رئيس اتحاد الفلاحين ولفيف من القيادات النقابية والفلاحين من جموع أنحاء الجمهورية .

 

وتابع الكفراوي قائلا: إن الدولة في احتياج للبناء والتنمية والعمال أساس النهضة فلا يمكن أن تمد مصر يدها ويردها عمالها. مضيفًا: أن الحديث عن سيناء "بيقلب عليه المواجع" خاصة وأنه تم إعداد مشروع لبناء 400 قرية في سيناء خلال عهد الرئيس الأسبق أنور السادات  وشق ترعة لزراعة أراضي سيناء إلا أنها بقدرة قادر وبأيدي أحد شياطين الأنس تحولت إلى "ترعة السلام" والتي تحتوى على زبالة الصرف الصحي.

 

وقال أحمد درويش وزير التنمية الإدارية الأسبق إنه يؤمن بمقولة مصر هبة النيل لكنه أشد إيمانًا بمقولة مصر هبة أبنائها، مشيرًا إلى أن مصر حجمها كبير وبها قطاع عريض من العمال والفلاحين الذين يملكون قدرًا كبيرًا من المعرفة ويملكون القرار للتعبير عن رأيهم في انتخابات البرلمان القادم وشدد على ضرورة الترابط والتلاحم بين العمال وخصّ بالذكر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وبقية الاتحادات.

اقرأ أيضا:

مرسي يخاطب الجماهير في عيد العمال من الميمون

آلاف العمال يتظاهرون بالمغرب للمطالبة برفع الأجور

العامل المصري لم يتوقف عن المطالبة بحقوقه طوال التاريخ

العمال لـ الجبالي: يا مغرور أنا مصرى مش مأجور

بالفيديو..مصريون: إضرابات العمال حقهم ومش حقهم

بالصور.. طلعت حرب يهتز بهتافات العمال ضد الفقر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان