رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الصحة يفاجئ حميات فاقوس.. ويفتتح مركزًا للأورام

وزير الصحة يفاجئ حميات فاقوس.. ويفتتح مركزًا للأورام

أخبار مصر

وزير الصحة خلال الافتتاح

وزير الصحة يفاجئ حميات فاقوس.. ويفتتح مركزًا للأورام

بسمة الجزار 03 مايو 2014 11:15

افتتح وزير الصحة الدكتور عادل عدوي، ظهر السبت، المرحلة الثانية من مركز الدكتور شريف عمر للأورام، بالشرقية، وذلك برفقة وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، ومحافظ الشرقية الدكتور سعيد عبدالعزيز، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

وأكد وزير الصحة خلال الافتتاح أن المركز يحتوي على 52 سريرًا وثلاثة أسرّة رعاية وسيطة وعيادات خارجية للجراحة والعلاج الإشعاعي والكيماوي وأورام الأطفال وأمراض الدم.

وأوضح أن المستشفى يضم غرفتي عمليات مجهزتين لإجراء جراحات السرطان والجراحات الكبرى علاوة على بنك للدم مزود بأجهزة فحص الدم للفيروسات الكبدية والإيدز ومصل مشتقات الدم، ومعمل باثولوجي وقسم الأشعة التشخيصية وخمسة أجهزة غسيل كلوي بقسم الكلى الصناعية، بالإضافة إلى قسم العلاج الإشعاعي وقسم العلاج الكيماوي.

وفاجأ وزير الصحة مستشفى حميات فاقوس وفاقوس العام بزيارة تفقد خلالها الأقسام الداخلية والصيدلية والغسيل الكلوي حيث انتقد طريقة حفظ الأدوية بصيدلية مستشفى حميات فاقوس ووجه بإعادة تنظيم طريقة حفظها بما يضمن وصول دواء أمن للمريض.

وأكد تطبيق الدليل الإرشادي الخاص بالتعامل مع حالات الإنفلونزا المستجدة وحالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، مشددًا على تطبيق معايير مكافحة العدوى وتشديد إجراءات الترصد.

 

 وقال وزير الصحة: إن الخدمات الطبية المقدمة بمستشفى حميات فاقوس والعام أقل من المستوى المتوسط، مشددًا على ضرورة المرور المستمر والمراقبة الدورية على مناطق تقديم الخدمة.

 

وأوضح أن المرضى يعانون والمستشفى لا يقدم لهم خدمة بصورة لائقة كما أن هناك تكدسا للمرضى، موجهًا بحصر المرضى الذين يحتاجون غسيل كلوي وعدد الأجهزة وكيفية توزيعها بما يحقق العدالة في تقديم الخدمة.

واستمع "عدوي" إلى شكاوى المواطنين وأمر بتحويل مريضة للعلاج بمعهد رمد روض الفرج، مؤكدًا أن الهدف من الزيارة التأكد من سلامة إجراءات مكافحة العدوى وإجراءات الترصد لفيروس كورونا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان