رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حقوقيون وأسر معتقلين: 24 طفلاً داخل سجن عتاقة بتهمة تأييد مرسي

حقوقيون وأسر معتقلين: 24 طفلاً داخل سجن عتاقة بتهمة تأييد مرسي

محمد السيد 03 مايو 2014 10:34

 أكد حقوقيون وعدد من أسر المعتقلين بمحافظة السويس أن نحو 24 طفلاً قابعون داخل سجن عتاقة بتهمة تأييد الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وقال محمد غريب، الناشط الحقوقي وعضو مجموعة لا للمحاكمات العسكرية، في تصريح لـ "مصر العربية"، "رصدنا قيام قوات الأمن في السويس باعتقال 24 شخصًا قاصرًا (أقل من 18 عامًا)، وجميعهم محتجزون داخل سجن عتاقة في ظروف سيئة للغاية".

 

وأكد أن من بين هؤلاء القصر عمر مصطفى، أحد أعضاء رابطة مشجعي الأولتراس بالسويس، والتي قامت قوات الأمن بالقبض عليه داخل منزله.

 

وطالب إسلام مصدق، عضو المكتب التنفيذي لجبهة ثوار السويس، بالإفراج عن الأطفال المحتجزين بطريقة غير آدمية داخل سجن عتاقة، حسب تعبيره، مؤكدا أن هؤلاء الأطفال لم يرتكبوا جرائم لاعتقالهم.

 

وقال والد الطفل يحيى ناصر سعد، إن قوات الأمن ألقت القبض على نجله (15 عامًا) من أمام ميدان النمسا بحي السويس، مؤكدًا تعرضه للتعذيب لأكثر من 8 ساعات متواصلة داخل المحبس عبر الصعق الكهربائي في أماكن حساسة بالجسم.

 

 وأضاف: "تم منع ابني من حضور امتحانات "الميد ترم"، رغم أنه متفوق ومن الأوائل في المدرسة"، ووصف حوادث اعتقال الأطفال بـ «المخجلة» في حق النظام، مضيفًا: "الأسوأ هو ما يتعرض له الأطفال من انتهاكات جسيمة ومستمرة أثناء العرض على النيابة العامة وتلفيق التهم لهم وتعرضهم للتعذيب النفسي المستمر، بالإضافة إلى حرمانهم من دخول الكتب لاستكمال الدراسة من داخل السجون".

 

وفي المقابل، قال مصدر أمني بالسويس، إن سجون المحافظة لا تضم معتقلين، "بل متهمين يتم عرضهم علي النيابة العامة"، حسب تعبيره.

 

ونفى المصدر وجود أي اعتداء على أي من المحتجزين داخل سجن عتاقة، أو تعذيب أي من المحتجزين فيه.

 

روابط ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان