رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

جامعة المنيا: لجان خاصة للطلاب المحبوسين بالسجون

و600 ألف طالب يؤدون امتحانات النقل..

جامعة المنيا: لجان خاصة للطلاب المحبوسين بالسجون

المنيا: محمد عبد الموجود 03 مايو 2014 09:32

دخلت المنيا " target="_blank">جامعة المنيا اليوم السبت، ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي الذي شهد أحداثًا شديدة التوتر ترشحه لكي يكون العام الدراسي الأسوأ بالنسبة لطلاب الجامعات المصرية منذ سنوات.

 

وشهدت الجامعة تكثيفات أمنية بمحيط مقرات الامتحان وعلى البوابات الرئيسية للجامعة، بمعرفة الأمن الإداري الذي يقوم بتفتيش الطلاب للتأكد من هويتهم.

 

وقال الدكتور أحمد نعمان جلال، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الجامعة لن تحرم أي طالب معتقل أو محال لمجلس التأديب من أداء الامتحانات، مضيفًا أن الجامعة تلقت إخطارًا بحالتين فقط لعقد لجنة خاصة بهما داخل سجن المنيا العمومي.

 

 وأشار نعمان إلى أن إدارة الجامعة أبلغت أجهزة الأمن والنيابة العامة لمعرفة أعداد الطلاب المحبوسين، إلا أنه حتى الآن لم يرد أحد على الجامعة، مؤكدا أن أولياء أمور الطلاب المحبوسين يقومون الآن بالتنسيق مع محامي الطلاب لإبلاغ إدارة الجامعة لعمل لجان خاصة بعد إخطار أجهزة الأمن والنيابة العامة.

 

وعلى صعيد آخر أكد محمد مدحت، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات النقل بجميع المراحل المختلفة يبلغ عددهم 600 ألف طالب وطالبة.

 

 وأضاف أنه حتى الآن تم عمل لجنة خاصة للطلاب المحبوسين على خلفيات انتمائهم إلى جماعة مؤيدة للرئيس المعزول بينهم حالة واحدة بمدينة سمالوط بالصف الثاني الإعدادي وحالة أخرى بمدينة مطاي والحالة الثالثة بمدينة ملوي.

 

 وأشار إلى أن اللجان الخاصة المنعقدة للطلاب هي حالات فردية بناء على تقديم طلبات إلى أجهزة الأمن من محامي الطلاب المحبوسين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان