رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محافظ السويس يسحب أرض مسرح الأربعين من جمعية تنمية المجتمع

محافظ السويس يسحب أرض مسرح الأربعين من جمعية تنمية المجتمع

السويس - سيد نون 03 مايو 2014 08:56

قال اللواء العربي السروي، محافظ السويس، إن المستشار القانوني لمحافظة السويس أوصى بضرورة سحب الأراضي المقام عليها مسرح الأربعين بالسويس من جمعية تنمية المجتمع لتعود الأراضي مرة أخرى إلى المحافظة.

 

وأكد في تصريح إعلامي، أنه من المقرر أن يتم بناء مسرح جديد على أرض مسرح الأربعين تقوم ببنائه المحافظة، مؤكدًا أنه لن يتم السماح لأحد بالحصول على أراضي المسرح من أجل بناء مولات تجارية على أرض المسرح.

 

وأشار السروي، إلى أن مسرح الأربعين الحالي صدر له قرار إزالة لخطورته، وبحسب رأي المستشار القانوني للمحافظة، فليس من حق جمعية تنمية المجتمع أن تظل أرض المسرح تابعة لها بعد صدور ترخيص هدم المسرح القديم ولذلك قمت بالتصديق على قرار المستشار القانوني للمحافظة وسيتم سحب الأرض لتعود إلى المحافظة مرة أخرى.

 

وأكد السروي، أنني منذ بداية قضية مسرح الأربعين وأنا متفهم تماما لمطلب شباب السويس وشعب السويس بالحفاظ على المسرح وأراضيه، مؤكدا أنه شخصيًا من المستحيل أن يسمح لأحد بأن يأخذ أراضي ليست من حقه أو يتم بناء مولات أو ما شابه ذلك على أرض المسرح، لأنه من واجبه الحفاظ على أرض السويس وتنميتها ورعايتها.

 

وشدد محافظ السويس، أنني لم أعط موافقة في يوم من الأيام لأي أحد ببناء أبراج أو مولات تجارية على أرض مسرح الأربعين.

 

وفي سياق متصل، سادت حالة من الارتياح داخل محافظة السويس بقرار المحافظ سحب أراضي مسرح الأربعين وعودتها للمحافظة مرة أخرى.

 

وأكد علاء الدين عبد المنعم، أحد القيادات الشعبية والمشارك في قضية الحفاظ على مسرح الأربعين، أن الحق عاد لشعب السويس مرة أخرى وأن وقفة شباب ورجال السويس كانت قوية ولذلك تم الحفاظ على أراضي مسرح الأربعين وعدم السماح لأحد بالاقتراب منها.

 

وكانت محافظة السويس قد شهدت قيام شباب بحملة شعبية من أجل المطالبة بالحفاظ على أرض ومسرح الأربعين وعدم السماح لأحد بتحويله بالمخالفة للقانون إلى مولات تجارية، وهو ما استجاب له محافظ السويس وقرر نهائيًا سحب الأراضي وعودتها للمحافظة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان