رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شاب ينشئ أول حديقة حيوان خاصة بمقاييس عالمية

بالصور..

شاب ينشئ أول حديقة حيوان خاصة بمقاييس عالمية

محمد المصري 03 مايو 2014 08:37

رفض الشاب كامل حنفي، ابن قرية "البدربان" التابعة لمركز "الداخلة" بمحافظة الوادي الجديد، الاستسلام لحالة البطالة وقلة فرص العمل التي يشتكي منها معظم الشباب، وقرر أن يقيم مشروعًا خاصًا به يدر عليه دخلاً وفي نفس الوقت يكون من شأنه الترويح عن الآخرين.

 

تنبه كامل لمحدودية الحدائق المفتوحة بالمحافظة، ففكر في إنشاء حديقة حيوان لتكون الفريدة من نوعها على أرض الوادي الجديد، وأيضًا بمقاييس عالمية.

 

كامل حنفي في تصريحاته لـ "مصر العربية"، أوضح أنه استغل قطعة الأرض التي يمتلكها على أطراف القرية، حيث قام باستخراج بئر داخل هذه الأرض وقام بتقسيم الأرض إلى أجزاء، جزء خاص بالحيوانات النادرة وجزء خاص بالطيور وجزء خاص بالزواحف.

 

وأضاف أنه استعان بخبراء أجانب أثناء زيارتهم للمحافظة في تصميم تلك الحديقة، كما قام بإنشاء كافتيريا داخل الحديقة مجهزة وبها جميع أنواع المشروبات والمسليات.

 

وأشار إلى أن هذا المشروع كلفه نفقات باهظة دون أي دعم من الحكومة لدرجة أنه لجأ للاستدانة لاستكمال هذا المشروع ويعد هذا المشروع من المشاريع التي لها شهرة على المستوى المحلي والعالمي، لما حققه من نجاح كبير.

 

وتابع أن الحديقة تلقى إقبالاً شديدًا من أهالي المحافظة، وخصوصاً في أيام المواسم والأعياد وتعتبر حديقة الحيوان قبلة لزوار المحافظة من الأجانب والمصريين، فضلاً عن استقبالها لرحلات المدارس بصفة دورية من مختلف مراكز المحافظة.

 

ولفت إلى أنه قام بتخفيض رسوم دخول للحديقة، خاصة لطلاب المدارس برسوم لا تتجاوز الجنيهين وثلاثة جنيهات لباقي المواطنين.

 

يقول خالد حسن، مدير هيئة تنشيط السياحة الإقليمية بالمحافظة، إن هذا المشروع يعد الأول من نوعه بالمحافظة ويعمل على تنشيط السياحة الداخلية والخارجية، حيث إن حديقة الحيوان تستقبل يوميا وفودًا سواء من طلاب المدارس أو سياح أجانب، مشيرًا إلى أنه تم وضع الحديقة على الخريطة السياحية للمحافظة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان