رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

برهامي :أنا أزهري ومن حقي اعتلاء المنابر

برهامي :أنا أزهري ومن حقي اعتلاء المنابر

أخبار مصر

ياسر برهامي خلال اللقاء

برهامي :أنا أزهري ومن حقي اعتلاء المنابر

كفرالشيخ -اشرف عبدالحميد 03 مايو 2014 04:52

قال الشيخ  ياسر برهامى، نائب  رئيس الدعوة السلفية ،  انا أزهري ومن حقي الخطبة على منابر وزارة الأوقاف.

وأوضح برهامي خلال لقائه بشباب الدعوة السلفية وأعضاء حزب النور بكفر الشيخ مساء أمس الجمعة :"لقد حصلت على ليسانس شريعة وقانون من جامعة الأزهر عام 1999 بدرجة جيد جدا، ومن حقى اعتلاء المنابر لانى ازهرى وشهاداتى تدل على ذلك".

 

وقال :"ان الوزارة والكراسى  ليست غنيمة بل هى مسئولية امام الله  وان رجال الدعوة السلفية ليسوا طلاب سلطة بل دعاة دين ولنا منهج تربوي لعلاج أمراض  المجتمع ". وتسأل عن أخلاقيات مدونو  "الفيس  بوك" قائلا ان بعضهم لا يملك ضوابط أخلاقية فى الكتابة .

وقال "واجبنا أبناء العمل الاسلامى علاج مثل هذه الأمراض والتى اصبحت افة فى المجتمع المصرى".

 واتهم برهامي شباب جماعة الاخوان بانهم يتركوا السيدات والفتيات ويفروا هاربين من ساحات التظاهر تاركين اياهم لالقاء القبض عليهن بعد الاحتماء بهن .

وقال برهامى انه يرفض الظهور الاعلامي مرة ثانية ، موضحا على انه كان يظهر إعلاميا ليوصل رسالة الى الأمة الإسلامية وفق عقائده الثابته ومبادئ الدعوة السلفية.

موضحا "ان الهجمة الشرسة على شخصة بعد تصريحاته وفتواه الاخيرة على غير الحقيقة لان من نشر الفتوى تغافل جزء مهم منها واخذ ما يثير الاخرين  وقال انه لايبالى بهذا الهجوم الشرس عليه من بعض المغرضين لان طريق الدعوة واضح لا لبس فيه".

واكد برهامى  على ان أبناء الدعوة السلفية هم البقية الباقية من العمل الاسلامى وهم من دافع عن الاسلام ضد المد الشيعى لان الشيعة هم الخطر الأكبر على الاسلام  لانهم يحاولوا الاختراق من كل الجهات  وخصوصا  فى مصرمن خلال  وجود تكتلات فى السودان و جنوب السعودية للانضمام الى الحوثيين  فى اليمن

وأضاف :"ان فكر التكفيريين  مازال موجودا فى سيناء  وهو خطر على الدين والدولة ومثل هؤلاء موجودون فى ليبيا وسوريا ".

وأوضح :"ان فكر عدد من التكفيريين ظهر عام 67  على يد تلميذ سيد قطب واستنكر برهامى  القتل والتخريب وطالب بانقاذ شباب جماعة الاخوان من هذا الفكر الذى يدعو الى العنف مثلما حصل على منصة رابعة من تصدير للعنف".

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان