رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

انتخابات المهندسين.. مقاطعة بالأقصر وإقبال ضعيف بالمنوفية

انتخابات المهندسين.. مقاطعة بالأقصر وإقبال ضعيف بالمنوفية

أخبار مصر

انتخابات نقابة المهندسين

انتخابات المهندسين.. مقاطعة بالأقصر وإقبال ضعيف بالمنوفية

نور السيد - محمد محمود - أحمد عجور 02 مايو 2014 14:57

شهدت انتخابات الإعادة بنقابة المهندسين اليوم الجمعة، مقاطعة الاقتراع في الأقصر وعزوف وإقبال ضعيف في المنوفية.

 

ففي الأقصر صرح المهندس عمر المهدي، مسؤول اللجنة الإدارية بانتخابات نقابة المهندسين بالأقصر وقنا، في تصريحات خاصة لــ "مصر العربية" بأن موقف المقاطعة من جانب مهندسي الأقصر تجاه انتخابات النقابة على مقعد نقيب مهندسي بمحافظة قنا، مازال مستمرًا حيث لم تتعد نسبة الإقبال والمشاركة لم تتعد 5%.

 

وأضاف، أن السبب الرئيسي في المقاطعة والعزوف عن المشاركة في الانتخابات من جانب مهندسي الأقصر هو عدم الالتفات إلى مطلبهم بإنشاء نقابة فرعية لمهندسي الأقصر وفصل نقابة الأقصر عن تبعية قنا.

 

وأكد المهدي خلال تصريحاته على تمسك مهندسي الأقصر تجاه مطلبهم العزوف عن أي مشاركة نقابة حتي يتم تحقيق مطلبهم.

 

كما سادت حالة من الهدوء في انتخابات الإعادة بنقابة المهندسين بالمنوفية بمقر النقابة بشبين الكوم، وسط إقبال ضعيف من أعضاء الجمعية العمومية ممن لهم حق التصويت.

 

وتجرى الإعادة على منصب نقيب المهندسين بين كل من المهندس شبل ضحا والمهندس وفيق عزت وذلك لعدم حصول أي منهما على نسبة 50 % + 1 في الجولة الأولى.

 

يذكر أن اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين بالمنوفية برئاسة المستشار عبد الفضيل قنصوة، قد أعلنت نتيجة الانتخابات بإعادة بين المهندس شبل ضحا (454) صوتا مرشح القائمة الوطنية الموحدة ووفيق عزت (419) مرشح قائمة تيار الاستقلال بفارق 35 صوتًا وفوز قائمة تيار الاستقلال بـ 8 مقاعد بمجلس النقابة الفرعية وفوز القائمة الوطنية الموحدة بـ 6 مقاعد.

 

وفي الشرقية بدأت المهندسون القتراع للاختيار بين المهندسة أماني كفافي، وكيل وزارة الري بالشرقية التابعة
لقائمة تيار الاستقلال، والمهندس صلاح عبد المجيد، الأستاذ بقسم المدني بكلية الهندسة جامعة الزقازيق؛ والتابع لقائمة "المستقلون المتحدون".
 

كانت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين بالشرقية قد أعلنت فوز قائمة تيار الاستقلال بالكامل، في الجولة السابقة، وقررت الإعادة على منصب النقيب بين المهندسة أمانى كفافى بعد أن حصلت على "598" صوتاً، وبين المهندس صلاح عبد المجيد بعد أن حصل على عدد "406" بنسبة لم تتجاوز 50% من عدد الأصوات للمرشحين علي منصب النقيب، بمقر مدرسة عبدالعزيز على الابتدائية بالزقازيق.

 

 

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان