رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير التموين يفتتح صومعة ببرج العرب الشهر الجارى

وزير التموين يفتتح صومعة ببرج العرب الشهر الجارى

أخبار مصر

خالد حنفي وزير التموين

بتكلفة 100 مليون جنيه

وزير التموين يفتتح صومعة ببرج العرب الشهر الجارى

محمد موافي 02 مايو 2014 09:45

قال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية إن الوزارة أعدت خطة تتضمن إعداد الدراسات الاستراتيجية في إختيار أماكن إنشاء الصوامع في المحافظات لتحديد مدى الجدوى الإقتصادية من إقامتها وتحقيق الإستفادة القصوي منها وأنه جاري دراسة إنشاء موانئ جافة وخدمات لوجستية وبورصات للقمح.

وأضاف خلال إجتماعه مع مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين أنه سوف يتم إفتتاح المرحلة الاولي من صومعة برج العرب خلال الشهر الجاري، بسعة تصل لـ45 ألف طن قمح وعلي مساحة 23 ألف متر بتكلفة 100 مليون جنيه .

وأوضح أن المرحلة الثانية من هذه الصومعة سوف يتم الانتهاء منها العام القادم وهي بسعة 45 ألف طن أيضا ويأتي ذلك ضمن المشروع القومي لإنشاء 50 صومعة علي مستوي الجمهورية.

وأكد وزير التموين أن المرحلة الاولي من المشروع القومي لتخزين الاقماح تتضمن إنشاء 25 صومعة تم الانتهاء من إنشاء 23 صومعة معدنية حيث سعة كل صومعة ٣٠ ألف طن قمح.

وأشار إلى أنه جاري حاليا إنشاء المرحلة الثانية من صومعة برج العرب وأخري في مرسي مطروح وسوف ينتهي العمل فيهما العام القادم كما تم إنشاء شون حديثة ملحقة بكل صومعة وأن تكاليف إنشاء الصوامع في المرحلة الاولي بلغت حوالي مليار و٢٠٠ مليون جنيه .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان