رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إجراءات أمنية مشددة لتأمين قناة السويس

 إجراءات أمنية مشددة لتأمين قناة السويس

أخبار مصر

انتشار قوات الامن على مداخل السويس

إجراءات أمنية مشددة لتأمين قناة السويس

السويس- محمد السيد:- 02 مايو 2014 07:21

شددت قوات الأمن بالسويس من إجرائها الأمنية اليوم الجمعة بمداخل ومخارج نفق الشهيد أحمد حمدي الذي يربط السويس- مع سيناء، كما قامت قوات الشرطة والجيش بنشر دوريات بطرق السويس- جنوب سيناء والسويس- القاهرة.

وقال مصدر أمني، أن عمليات تأمين المدخل الجنوبي للمجري الملاحي لقناة السويس مستمرة بشكل مكثف مع تشديد الإجراءات الأمنية بالمدخل الجنوبي لقناة السويس وخاصة داخل مدينة بور توفيق وحي الجناين المطلين علي المجري الملاحي للقناة.

وأكد المصدر، أن داخل مدينة السويس توجد استعدادات لتأمين الميادين بالمحافظة، حيث انتشرت قوات الجيش والشرطة بميادين السويس ( الأربعين والخضر والترعة )، كما قامت قوات للشرطة بالتواجد بمدينة الصباح بالسويس.

وفي سياق متصل، حلَّقت اليوم الجمعة  طائرات الهليكوبتر ( الأباتنشي ) بكثافة في سماء محافظة السويس، لتمشيط المناطق الوعرة بجبل عتاقة والمجرى الملاحي لقناة السويس والعين السخنة والمنشآت الحيوية كشركات البترول.

 وأكد مصدر عسكري، أن الطائرات حلقت فوق طريق السويس- الإسماعلية والسويس- القاهرة، من أجل تأمين المواطنين وكشف الأسطح بالعمارات السكنية، وفق مصدر عسكري.

يشار إلى انه قتل، صباح اليوم الجمعة، مجند شرطة، وانتحاريان، وأصيب 6 آخرون في هجومين انتحاريين منفصلين، في مدينة الطور، بجنوب سيناء،.

 

وتشهد سيناء تصعيدًا في استهداف مسلحين لقوات الجيش والشرطة منذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي يوم 3 يوليو  الماضي، سقط فيها عشرات القتلى، معظمهم من الضباط والجنود، بعضها أعلنت جماعات مسلحة مسؤوليتها عنها.

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر  الماضي، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية" و"الإجرامية" في بعض المناطق بشمال سيناء، والتي تتهمها بالوقوف وراء الهجمات المسلحة.

 

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان