رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أبو حديد:نستلم القمح بالسعر المعلن عنه من الحكومة

أبو حديد:نستلم القمح بالسعر المعلن عنه من الحكومة

أخبار مصر

وزير الزراعة

متعهدًا بفصل المخالفين من رؤساء الجمعيات الزراعية..

أبو حديد:نستلم القمح بالسعر المعلن عنه من الحكومة

حمادة عاشور 01 مايو 2014 18:52

أكد الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الحكومة جادة في استلام محصول القمح من المزارعين بالسعر الذي حددته من قبل، وهو 420 جنيهًا للأردب الواحد، مناشداً رؤساء الجمعيات الزراعية، استلام المحصول من المزارعين وتسليمهم مستحقاتهم المالية فوراً .

وهدد الوزير في تصريحات لـ"مصر العربية"، المسئولين عن الجمعيات الزراعية المتقاعسين بالفصل، في حال تكرار الشكاوى من المزارعين، قائلاً: "الدولة ملتزمة بكلمتها مع المزارعين، لأنهم عمود هذا المجتمع، والمزارع الذي يواجه تعنتًا من المسئول عليه أن يُعلن ذلك، وأن يوصله فوراً والإعلام يقوم بدور الوسيط هنا, والحكومة لن تبقي حبة واحدة في بيت المزارعين".


وجدد أبو حديد تعهده باستلام المحصول بالسعر المعلن، متوقعًا أن تتسلم الدولة 4 ملايين طن هذا العام بفارق 700 ألف طن عن العام السابق .


يأتي هذا فيما تلقت وزارة الزراعة ممثلة في قطاع الخدمات عدة شكاوى من المزارعين، بمحافظات قنا وأسيوط والمنوفية ودمياط، تؤكد أن الجمعيات الزراعية رفضت استلام المحصول وبالغت في السعر المطروح، وجاءت أكثر الشكاوى من محافظة دمياط .


وأعلنت الزراعة الطوارئ بالإدارات التابعة لها بـ27 محافظة، وبالجمعيات الزراعية، وذلك لضمان استلام كل الكميات الموردة من المزارعين، كما شكل قطاع الخدمات بوزارة الزراعة غرفة متابعة، لرصد سير عملية حصاد القمح هذا الموسم .


من جانبه، قال الدكتور عطية سالم، رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي، إنه أصدر توجيهات لفروع البنك بالمحافظات بتوفير الأموال اللازمة للجمعيات الزراعية لشراء المحصول من المزارعين، مؤكداً أنهم حريصون على الالتزام بوعودهم للمزارعين.


وأضاف: "استملت شون بنك التنمية الزراعي ما يقرب من 150 ألف طن من المحصول حتى الآن"، مؤكداً أن هناك تعليمات واضحة باستلام المحصول وتذليل العقبات أمام المزارعين .

 

اقرأ أيضًا:

وزير الزراعة: نحتاج 35 مليار جنيه لتطوير الشون

محلب يطالب تجار سوق العبور بتخفيض أسعار السلع

فلاحو دمياط: قمحنا مات وعاوز يتكفن

القمح-المحلي">الجحش: 10 مليار جنيه لشراء القمح المحلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان