رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. طلعت حرب يهتز بهتافات العمال ضد الفقر

بالصور.. طلعت حرب يهتز بهتافات العمال ضد الفقر

أخبار مصر

وقفة العمال بميدان طلعت حرب

بالصور.. طلعت حرب يهتز بهتافات العمال ضد الفقر

سهام شريف 01 مايو 2014 17:46

نظم العشرات من العمال وأصحاب المعاشات، وقفة احتجاجية بميدان طلعت حرب، تلبية لدعوة التحالف الديمقراطى الثوري للقوى السياسية، احتجاجا على الأوضاع السيئة التي وصلت إليها أوضاع العمال.

وردد العمال هتافات منها: "الإضراب مشروع ضد الفقر وضد الجوع، لن يحكمنا البنك الدولى لن يحكمنا الاستثمار، وأدت شروط البنك الدولى إلى الجوع والذل وغلاء الأسعار، الأرض للفلاحين والمصانع للعمال، إحنا شباب اشتراكين ضد عصابة راس المال، فلاحين طلبة وعمال، مش هنوقف النضال، لن يحكمنا البنك الدولى".

كما حمل المتظاهرون بعض الافتات منها: "١ مايو العمال فى البرلمان، العمال فى المحليات، طريق التقدم، وشارك فى الاحتفالية، لا لتصفية المصانع لا لتشريد العمال، لا لزيادة الأسعار، لا لرفع الدعم على الفقراء، الإضراب مشروع سد الفقر وضد الجوع، عاش نضال العمال ضد سلطة راس المال"، حاملين بعض الأعلام الحمراء تعبيرًا عن الاشتراكية.

ومن جانبه، طالب حمدى حسين عضو اللجنة المركزية بالحزب الشيوعى المصرى، بتنفيذ ما جاء بالدستور، وخاصة المواد التى جاءت فيه لصالح العمال، وكذلك المادة ٩٣ الخاصة بالمعايير والمواثيق الدولية التى وقعت مصر عليها، والتزمت بها فى الدستور، وتعديل كل القوانين العمالية لتتماشى مع الدستور، وتطبيق الحد الأدنى للأجور والمعاشات ليكفي حياة كريمة.

وأشار حسين إلى أن الحزب الشيوعى يحتفل اليوم بذكرى تأسيسه فى مايو ١٩٧٥، والذى قدم من أجل الانتصار للطبقة العاملة المصرية، وفى سبيل تحقيق الاشتراكية، حيث إنه وبعد مرور أكثر من ٣ سنوات على ثورة ٢٥ يناير ما زال العمال يرفعون نفس الشعارات التي كانوا يرفعونها قبل الثورة فى جميع احتجاجاتهم العمالية التى يقومون بها ضد كل الحكومات التى حكمت وتحكمنا الآن".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان