رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير الزراعة: نحتاج 35 مليار جنيه لتطوير الشون

أكد منع تصدير الأرز..

وزير الزراعة: نحتاج 35 مليار جنيه لتطوير الشون

01 مايو 2014 14:28

طالب المهندس أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة، رجال الأعمال بالمساهمة في تطوير الشون الزراعية بالمحافظات، والتي تحتاج إلى 35 مليار جنيه.

وأوضح، في تصريحات صحفية خلال زيارته لإحدى الشون التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي، اليوم الخميس، أن الوزارة ليس لديها ميزانية حالية لتطوير الشون وتحتاج إلى دعم القطاع الخاص.

 

 وأضاف: "نحتاج 35 مليار جنيه من رجال الأعمال فضلاً عن الحملات الإعلامية لدعم تطوير الشون واستبدال الشون الترابية بصوامع لتخزين القمح لأننا حاليًا نخزن القمح في شون بقواعد أسمنتية وأجولة من الخيش".

 

 ووجه الوزير لمدير بنك التنمية والائتمان الزراعي ووكيل وزارة الزراعة بضرورة صرف مستحقات الفلاحين من توريد القمح بواقع 420 جنيها للأردب.

 

وأشار أبو حديد إلى أن المساحة المحددة لزراعة الأرز الموسم القادم تبلغ 1.1 مليون فدان، وأنه لن يتم السماح بتصدير الأرز مطلقًا.

  

وتابع: "لا يوجد تضارب للأرقام بين وزارة الزراعة وزارة المالية حول القيمة التي تم الإعلان عنها لشراء القمح للفلاحين"، مشيرًا إلى أن الوزارة أعلنت أنها ستشتري القمح بمقدار 10 مليارات دولار، فيما أعلنت وزارة المالية تدبير 9 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أن الوزارة لن تقصر في شراء أي حبة قمح ولو زاد الشراء عن الحدود التقديرات التي تم وضعها.

 

ولفت الوزير إلى زراعة نوع جديد من القمح لأول مرة بمحافظة الدقهلية، وهو "الشندويل 1"، والذي تم زراعته بأحد الحقول الإرشادية على طريق المنصورة جمصة بعد أن كان يزرع في صعيد مصر، وقيام إدارة البحوث الزراعية ببذل مجهود كبير لتحسين جودته.

 

روابط ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان