رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

المعلمين: سنقاضي المصريين الأحرار لتدخله في شؤون النقابة

المعلمين: سنقاضي المصريين الأحرار لتدخله في شؤون النقابة

محمود عبد العزيز 01 مايو 2014 13:35

قال محمد فتح الله، أمين عام مساعد النقابة العامة للمهن التعليمية، إن مجلس النقابة سيقاضي حزب المصريين الأحرار لتدخله في شؤون النقابة وإصداره بيانًا يدعو فيه لحل مجلسها.

 

وأضاف، في تصريح صحفي، أن منى جاب الله، أمين لجنة النقابات بحزب المصريين الأحرار، تمادت في اتهاماتها الموجهة إلى مجلس النقابة "رغم جهلها الواضح بصحيح القانون" حسب تعبيره.

 

ومضى فتح الله قائلاً: "جاب الله تفتقر القدرة على التمييز بين درجات الأحكام القضائية وتحديدًا الفرق بين الحكم واجب النفاذ والحكم الموقوف تنفيذه والحكم المخالف للدستور بل تجهل تماماً نصوص الدستور المصري، خصوصًا ما يتعلق بموادالنقابات المهنية، وعنصريتها تقودها بلا رؤية واضحة أو مراجعة عقلية دقيقة لما تقوله".

 

وتابع: "كما أنها تبنى آراءها التي هي آراء حزبها بحكم موقعها على السمع دون قراءة أو اطلاع أو سؤال لمستشار قانوني عن صحة ومدى قانونية ما تصرح به لوسائل الإعلام من إلقاء التهم جزافاً على أشخاص خاضوا غمار العمل التطوعي قبل أن تعرف هي معناه، لذلك فقد قررت هيئة مكتب النقابة تكليف الشؤون القانونية بالنقابة العامة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد حزب المصريين الأحرار لما تمثله بياناته الصحفية من خرق واضح لصحيح قانون إنشاء الأحزاب السياسية ودورها ومهامها وحدودها وقوانين إنشاء النقابات المهنية".


وأوضح أن ما جاء في بيانات ممثلة لجنة النقابات المهنية بحزب المصريين الأحرار يمثل إهانة للمعلمين المصريين كافة كما يهدد السلم الاجتماعي الداخلي ويزيد من حالة الشقاق والتناحر بين ابناء المجتمع كافة وبخاصة المعلمين عبر استخدام ألفاظ لا تليق بحزب سياسي والاعتماد على كل ما هو كاذب من بيانات أو معلومات خاطئة في إلقاء التهم جزافاً على شرفاء الوطن وقيادات العمل النقابي لأكبر نقابة مهنية في الشرق الأوسط.


واختتم فتح الله تصريحه قائلاً: "جموع المعلمين الشرفاء وفي مقدمتهم قيادات العمل النقابي تستنكر هذا الفعل الشأن من أحد الأحزاب السياسية والتي من المفترض أنها وفقاً للقانون تسهم في تدعيم القيم والأخلاق المجتمعية ومنها احترام النقابات المهنية كهيئات مستقلة تدافع عن حقوق وطموحات أعضائها".

 

وكانت جاب الله قد أصدرت بيانا أول أمس أكدت فيه أن الجهات التنفيذية ستقوم بتنفيذ حكم قضائي واجب النفاذ، في 31 مارس الماضي، بحل مجلس نقابة المعلمين "الإخواني"، وأن الحارس القضائي أوكل للجنة المؤقتة تسيير أعمال النقابة حتى إجراء الانتخابات.

 

وقال جاب الله: "إن المعلمين يواصلون تحرير النقابات المهنية من فلول جماعة الإخوان الإرهابية، واستطاعوا التخلص من المجلس الذي تعمد إهدار أموال المعلمين وإنفاقها على اعتصامي رابعة والنهضة بعد عزل محمد مرسي، وأنه حان الوقت لتكون مهمة النقابة الدفاع عن حقوق المعلمين وليس خدمة مصالح فصيل أو جماعة أو حزب سياسي" حسب تعبير البيان.

 

روابط ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان