رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الصيادلة: مشروع الهيئة المصرية للدواء يخرج للنور 20 مايو

الصيادلة: مشروع الهيئة المصرية للدواء يخرج للنور 20 مايو

أخبار مصر

الدكتور عبد الله زين العابدين، الأمين العام لنقابة الصيادلة

الصيادلة: مشروع الهيئة المصرية للدواء يخرج للنور 20 مايو

بسمة الجزار 30 أبريل 2014 20:47

قال الدكتور عبد الله زين العابدين، الأمين العام لنقابة الصيادلة، إن مشروع الهيئة المصرية للدواء سيحل مشاكل قطاع الدواء في مصر حلًا جذريًا، معلنًا انعقاد مؤتمر موسع حول الهيئة المصرية للدواء، في 20 من مايو المقبل، بهدف التعريف بأهمية إنشاء الهيئة.


وأضاف زين العابدين، في بيان له مساء اليوم، أن هيئة الدواء المصرية ستكون مستقلة ومسؤولة عن كل ما يتعلق بشؤون الدواء من تسجيل وتسعير ورقابة، وستتولى الرقابة على الدواء لضمان سلامة وفاعلية المستحضرات الصيدلية بالإضافة إلى وضع رؤية مستقبلية للسياسة الدوائية في مصر.

 

وأشار إلى أن مشروع هيئة الدواء تأخر كثيرًا في مصر وسبقتنا به كثير من دول العالم، موضحا أن نقابة الصيادلة قد أعدت مشروع قانون لإنشاء هيئة الدواء واستغرق إعداده أكثر من 9 شهور بالتعاون مع كليات الصيدلة و شركات الأدوية وإدارة الصيادلة ووزارة لصحة، وتم إعادة مراجعة بنود المشروع خلال الفترة الماضية ليخرج بالصورة المطلوبة.

 

وفي سياق آخر، قررت هيئة مكتب النقابة عقد اجتماع لمجلس النقابة العامة يوم السبت المقبل لمناقشة أخر مستجدات مشروع قانون كادر المهن الطبية، وللنظر في الطلبات المقدمة من نقابة البحيرة والتي تقدمت بطلب لدعمها بشراء مصيف بمرسي مطروح لأعضائها، وطلب آخر من نقابة بورسعيد لدعم إنشاء نادي للأعضاء، كما سيتم خلال الاجتماع عرض اللائحة الخاصة بموظفي النقابة.

 

اقرأ أيضًا:

 

انضمام الصيادلة للأطباء في إضراب جزئي بالمحافظات

بالصور.. نقيب الصيادلة يطالب بعدم تقديم الإقرار الضريبي

بالمستندات.. عمومية الصيادلة تناقش ميزانية 2010

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان