رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نقابة قصر العيني تكرم خالد علي في عيد العمال

 نقابة قصر العيني تكرم خالد علي في عيد العمال

أخبار مصر

خالد علي خلال احتفالية عيد العمال بالقصر العينى

بالصور..

نقابة قصر العيني تكرم خالد علي في عيد العمال

سهام شريف 30 أبريل 2014 14:19

"عدلي عدلي يا منصور العمال من غير أجور، حركة عمالية واحدة ضد السلطة الى بتحدبنا، ثورة ثالثه من جديد، قول متخفش الفاسد لازم يمشي".. بتلك الهتافات بدأت نقابه قصر العيني الفرنساوي احتفالها، اليوم الاربعاء، وسط عدد غفير من المشاركين من أصحاب النقابات المستقلة وممثلي منظمة العمل الدولية لتكريم الناشط اليساري خالد علي وعدد من رموز النقابات المستقلة.

 وقال عامر رشاد نائب رئيس النقابة وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد المصري للنقابات المستقلة والمنسق العام للاحتفالية: "اليوم هو احتفال بعيد العمال الذين لم يحصلوا على حقوقهم بعد ومازالوا ينضالون من أجل لقمة العيش وبناء مصانعهم لتدوير عجله الانتاج في ظل حكومة تصدر عدة قوانين لتقيد العمال بدلاً من الوقوف لمساندتهم إصدار تشريعات تحميهم من رجال الأعمال والذين لا يدعمون سوى الرأسمالية على حساب العمال".


وأضاف عامر: "الإضراب مشروع رغم أنف من يعارضون من أجل  تحقيق مطالب العمال المتمثلة في تشغيل الشركات، وإصدار قانون الحريات النقابية، وعودة العمال المفصولين، وإصدار قانون الحد الأدنى للأجور، واصدار تشريعات عمالية لتحسين شروط العمل، والحق في الاحتجاج وفقا لما أقرته المواثيق الدولية.


وجاء على رأس المكرمين الإعلامية أميمة كامل والنقابى طلال شكر، وعبير عاشور رئيس نقابه العاملين بالمخابز بالسويس ، كما تم تكريم نقابات شركة إنكوباب، وطنطا للكتان، وأمونسيتو، والضرائب العقارية، والضرائب على المبيعات.

 

 

 


اقرأ أيضا:

خالد علي: قانون المحاكم العمالية ينحاز ضد العمال
الاتحاد المستقل: العشري تحتكر القوانين.. والوزيرة: العمال مابيفهموش
مصدر بـ"التضامن": استبعاد خالد علي من هيئة التأمينات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان