رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شغلوا_عداد_تاكسي الإسكندرية.. هاشتاج يتحول لمبادرة في 24 ساعة

شغلوا_عداد_تاكسي الإسكندرية.. هاشتاج يتحول لمبادرة في 24 ساعة

أخبار مصر

أرشيفية

شغلوا_عداد_تاكسي الإسكندرية.. هاشتاج يتحول لمبادرة في 24 ساعة

سمر سليمان 30 أبريل 2014 13:15

"شغلوا عداد تاكسي الإسكندرية".. مبادرة أطلقها هيثم الحريري، أحد النشطاء السياسيين بالثغر، في هيئة هاشتاج على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وذلك للحد من السياسة المتبعة من قبل سائقي الإسكندرية للسيارات الأجرة والمتمثلة في رفع أجرة توصيل المواطنين دون ضابط أو رابط، واصفا إياها بـ"الاستغلال".

الحريري يرى أن معظم شباب الثورة في هذه الأيام يكرسون جهودهم على القضايا السياسية، غافلين عن حق المواطن في العيشة الكريمة، لافتاً إلى أن تطبيق تجربة عداد التاكسي على الإسكندرية مطلب بسيط سيعود بالنفع على المواطن ولن يكلف الدولة سوي تنفيذ القرار.

وأضاف أن السيارات التاكسي غير الخاضعة للعداد تعمل على سرقة المواطنين وخداعهم، مؤكداً أن تطبيق القرار لن يكلف الحكومة مادياً، بل قد يدخل لها عائداً في حال فرضت غرامات على المخالفين، مؤكداً أن تلك المبادرة محاولة لتوقيف موارد الفساد في الدولة، والتي وصلت إلى أكثر200 مليار جنيه سنويًا. على حد قوله.

وتابع: "حتى الميكروباص، والتي يطلق عليها أهل الإسكندرية المشروع، يقوم بتقسيم الطريق لتحصيل أجرة أكبر، مؤكداً أن رفع الدعم من على البنزين والسولار سوف يعود على المواطن بالسلب قائلاً: "ببساطة السواق هيزود الأجرة على المواطن عشان يعوض الارتفاع".

وطالب مطلق المبادرة الحكومة الحالية بتعميم مبادرة التاكسي الأبيض المطبقة بالقاهرة وعدد من المحافظات على الإسكندرية ، لافتاً أن تلك التجربة أثبتت إنصافها للسائق والراكب.

وحول استجابة المواطنين للفكرة، والتى حققت انتشارا واسعا على موقع التواصل في خلال الـ24 ساعة الأولي منذ إطلاقها، أوضح الحريري أن هناك فئة كبيرة من الشباب أبدت اهتمامها بالموضوع، وعرضت المساعدة في تطوير المبادرة ليتم العمل عليها على أرض الواقع، مضيفاً أنه سيتم العمل على بلورة الفكرة من خلال آليات محدده سيتم وضعها خلال الأيام القادمة وستكون على صعيدين، الأول التحدث مع سائقي السيارات الأجرة ومحاولة تفهم ظروفهم ومعالجتها، والثاني بحث أسباب عزوف إدارة المرور عن تطبيق قرار العداد وفرض غرامات على السائقين غير الملتزمين بالأجرة المحددة وخطوط السير.

وأكد أنه سيتقدم إلى كلا من محافظ الإسكندرية ووزير التنمية المحلية بتصور لتطبيق المبادرة، محذرا من تفاقم المشكلة خلال الفترة القادمة مع دخول الصيف وتدفق المصطافين على المدينة.

 

اقرأ أيضا:

هل صليت على النبي اليوم.. ممنوعة في الإسكندرية

بالصور.. تسعيرة "تاكسي أسيوط" 3 جنيهات بأمر المرور

إضراب "سائقي التاكسي " بالسويس اعتراضًا على "الملاكي"

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان