رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عمال وبريات سمنود يقطعون شريط السكة الحديد

عمال وبريات سمنود يقطعون شريط السكة الحديد

أخبار مصر

احتجاج عمال وبريات سمنود

لعدم صرف رواتبهم..

عمال وبريات سمنود يقطعون شريط السكة الحديد

إيهاب زغلول 30 أبريل 2014 11:26

​دخل عمال وبريات سمنود، في إضراب مفتوح، وامتنعوا عن العمل وقطعوا شريط السكة الحديد، احتجاجًا على عدم صرف المستثمر الجديد شيك المرتبات المستحق، ورغبته في استغلال العمال، وتشغيلهم 8 ساعات يوميًا لمدة ستة أيام في الأسبوع بالمخالفة للقانون، وعدم صرف متأخرات الرواتب منذ سبتمبر الماضي.

وقال هشام البنا، القيادي العمالي "طلب المستثمر عقد اجتماع مع العمال، وطلب تشغيلهم ساعة عمل زيادة بدون أجر، الأمر الذي رفضه العمال، وتراجع عن وعده صرف الأجور المتأخرة منذ سبتمبر الماضي، ورفض لائحة الحوافز وبدلات العمل المقررة للعمال".

وأضاف البنا لـ"مصر العربية": "المستثمر يحاول مص دماء العمال، رغم موافقتهم  على العودة والتنازل المؤقت عن بعض مطالبهم  المالية، وطالبوا فقط بصرف راتب شهر أبريل الحالي، لكن لا تبدو  أي بارقة أمل".

وقال محمد أحمد سالم، رئيس نقابات الغربية والدلتا المستقلة "منذ اندلاع أزمة مصنع وبريات سمنود، والعمال يعانون بشكل لم يسبق له مثيل، والأزمة تتفاقم يوميًا، ولا أحد ينظر لمعاناة أسر هؤلاء العمال، رغم الوعود المتكررة من كافة الحكومات المتعاقبة بتنفيذ دراسات تطوير المصنع، وتدبير الموارد المالية اللازمة لتشغيله".

وتابع، في تصريح لـ"مصر العربية": "هناك متأخرات من أجور العاملين، لم يتم صرفها، وبدلاً من أن يتم تدبير تلك الأجور المتأخرة، أسندت إدارة المصنع لأحد المستثمرين تشغيله بنظام الطلبيات، إلا أن الإدارة المصنع وهي تحاول الضغط على العمال، للعمل ساعة إضافية بدون أجر، لحساب المستثمر، وحينما رفض العمال تنفيذ ذلك، تأخر وصول الشيك الخاص بمرتبات العمال، فكيف لتلك الآسر أن تستقر وتنظم حياتها؟".

اقرأ أيضا:

عمال نسيج سمنود يوقفون حركة قطارات طنطازيادة رأسمال "سمنود" بقيمة 126 مليون جنيه

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان