رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

التمريض: صرف الحوافز بأثر رجعي من يناير الماضي

التمريض: صرف الحوافز بأثر رجعي من يناير الماضي

بسمة الجزار 30 أبريل 2014 11:20

أكدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، اليوم الأربعاء، صرف الحوافز بأثر رجعي بداية من يناير 2014 متضمنة  حافز الإثابة والإضافي، وبنسبة 500%.

 

وأضافت نقيب التمريض، في مؤتمر صحفي عقدته، ظهر الأربعاء، بمقر النقابة التمريض للإعلان عن قواعد صرف حوافز قانون تنظيم شئون المهن الطبية، أنه سيتم صرف حافز المهن الطبية بداية من يوليو 2015 .

وقالت إن صرف الحافز الإضافي مرتبط بتوفير نسب استحقاقه وفقاً لمعايير تقييم الأداء والتي تشمل عدد أيام الحضور الفعلي بالعمل والجهود المبذولة في أدائه تطبيقيا لنص المادة 10 من القانون 14 لسنة 2014.


وأشارت إلى أنه سيتم صرف الحوافز كاملة لمن يتم تقييمه بنسبة 90% علي الأقل، وبنسبة 85% لمن يتم تقييمه بنسبة من 70% إلى 85%،  وبنسبة 50% لمن يتم تقييم أدائه بنسبة 50% وحتى أقل من 70%.

 

وأوضحت كوثر محمود أن هيئات التمريض تقوم بــ 70% من الخدمات الطبية بالمستشفيات، مضيفة: "لن نسمح بمنح أي من أعضاء الفريق الطبي مميزات مالية على حساب التمريض".

 

وأشارت إلى موافقة رئاسة الوزراء على مسودة مشروع قانون مزاولة المهنة للتمريض كأول قانون للمهنة يضبط إيقاعها ويحدد آليات معينة لمزاولتها، مشيرة إلى أن القانون يهدف إلى تجديد مزاولة المهنة كل 5 سنوات.



وطالبت نقيب التمريض برفع بدل العدوى إلى 1000 جنيه، مشيرة إلى تقدير هيئات التمريض إلى الظروف السياسة التي تمر بها البلاد، ورفضها محاولات الاستقطاب من جانب نقابات الأطباء والصيادلة للمشاركة في الإضراب.

 

وشددت على ضرورة منع دخول الممرضين الأجانب إلى مصر، مؤكدة أن المستشفيات الخاصة تطلب التمريض الأجنبي من باب الوجاهة أمام المريض، وليس لخبرات مهنية خاصة، حسب قولها.



ومن جانبه، رحب الدكتور أسامة يحيى أمين عام نقابة العمليين بالقواعد التي طرحتها وزارتا المالية والصحة لصرف حوافز قانون المهن الطبية،  مشيرًا إلى أن القانون الحالي للحوافز لا يمثل كل طموحات العلميين وأن نقابة العلميين لديها مقترحات لتحسين منظومة الأجور لأعضائها سيتم عرضها على الحكومة في حالة تحسن الظروف السياسية والاقتصادية.



وفي السياق ذاته، طالب الدكتور حافظ شوقي وكيل نقابة العلاج الطبيعي الأطباء والصيادلة بعدم الاستعلاء على باقي أعضاء الفريق الطبي، منتقدًا سعي المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء للقاء اللجنة العليا لإضراب المهن الطبية للتشاور حول الشق الإداري دون دعوة نقابات التمريض والعلاج الطبيعي.

روابط ذات صلة:

نقيب التمريض": ‏2750‏ جنيهًا راتب حديثي التعيين وفقًا للكادر

التمريض تطالب منصور ومحلب بزيادة بدل العدوى

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان