رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فاكسيرا: سجلنا حالة واحدة بكورونا والفيروس ليس له تطعيم

فاكسيرا: سجلنا حالة واحدة بكورونا والفيروس ليس له تطعيم

أخبار مصر

الفيروس ليس له علاج - صورة أرشيفية

ما يباع بالصيدليات نصب واحتيال..

فاكسيرا: سجلنا حالة واحدة بكورونا والفيروس ليس له تطعيم

بسمة الجزار 30 أبريل 2014 11:16

قال الدكتور نبيل الببلاوي، رئيس مجلس إدارة شركة فاكسيرا لإنتاج المصل واللقاح، إن قيام الصيدليات ببيع تطعيم لفيروس كورونا هو نصب واحتيال، مشيرا إلى أن الفيروس ليس له علاج أو تطعيم على مستوى العالم.

 

وأكد أن مصر سجلت حالة إصابة واحدة مؤكدة للمهندس القادم  من السعودية، إلى جانب 5 حالات اشتباه ولم تظهر نتائج التحاليل والعينات حتى الآن.

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر المنعقد اليوم بالشركة أن وزارة الصحة اتخذت إجراءات وقائية مشددة من بينها تطعيم المصابين والمشتبه في إصابتهم بالإنفلونزا الفيروسية والموسمية، وتطعيم الحمى الشوكية وخاصة الوافدين من جنوب شرق آسيا ودول شبه الجزيرة العربية والخليج العربي.

وأكد أن المنحة الإماراتية للبدء في خط الإنتاج الأول بلغت 12 مليون دولار، على أن يبدأ المشروع في يونيو المقبل لرفع إنتاج الإنسولين من 15 ألف زجاجة أسبوعيًا إلى 75 ألف زجاجة أسبوعيًا لتغطية احتياجات المصريين.

كما أشار إلى أنه سيتم أيضًا إنتاج اللقاح السحالي والخط الآخر هو المبنى الأكبر لإنتاج الأمصال، حيث بدأت الشركة في الإجراءات وفي  1 ديسمبر 2014 ستنتهي الإجراءات وسيبدأ الإنتاج من يناير 2015 كنقلة في صناعة الأمصال في مصر.

كما بين أن مصر تقوم الآن بالتصدير لـ23 دولة فقط منها تركيا وقبرص، وبعد البدء في المشروع  سيتم التصدير لكافة دول الشرق الأوسط وأفريقيا، إلى جانب الدخول في مناقصة العراق وبعض الدول الخارجية لعمل عقود تصدير من الآن حيث لا يوجد منافس لهذا المنتج سوى المنافس الهندي والصيني ولكنه فاشل.

وأوضح أنه تم تقديم حوالي 40 جهازا لرفع مستوى الرقابة على الإنتاج ، كما أن الشركة تنتج حاليًا أمصال العقرب والحيات والثعبان وتصدره لفلسطين وتركيا، إلى جانب أمصال التتانوس الوقائي والعلاجي والدفتريا ومنتج مستخرج من سم النحل.

وقال: إننا نبحث عن شريك محلي نظرًا لنقص التمويل لإعادة فتح مصنع المشتقات وأيضًا افتتاح مشروع في مدينة 6 أكتوبر، حيث يعتبر مشروعا قوميا يكلف مليار جنيه على الأقل وطالبنا المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء،  بوضع المشروع ضمن الخطة الاستثمارية للدولة باعتباره أحد المشروعات القومية للدولة، مؤكدا أن العائد لن يغطي التكاليف والاستثمارات الخاصة به ولكنه يعد أمنا قوميا للمواطن المصري حتى لا نعتمد على الخارج في تصنيع الأدوية والأمصال.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد عادل، مدير مركز التطعيمات بالشركة القابضة لإنتاج الأمصال واللقاحات "فاكسيرا"، أن فيروس كورونا ليس له تطعيم حتى الآن، ولكن هناك إجراءات وقائية وتطعيمات استباقية من أمراض الالتهاب الرئوي للأطفال وكبار السن والحوامل.

 

اقرأ أيضا: 

داعية سعودي: علاج "كورونا" عندي.. وجدل طبي وديني 

كورونا على مواقع التوصل: تحذيرات وسخرية ولعبة سياسية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان