رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"فاكسيرا" تطرح أمصالا مصرية الصنع قريبا

فاكسيرا تطرح أمصالا مصرية الصنع قريبا

أخبار مصر

جانب من المؤتمر

لأول مرة...

"فاكسيرا" تطرح أمصالا مصرية الصنع قريبا

30 أبريل 2014 10:00

كشف الدكتور نبيل الببلاوي، مدير التطعيمات بالشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، أن الشركة ستنتج لأول مرة أمصالا مصرية الصنع ومن المتوقع طرحها قريبًا.

 

وأوضح الببلاوي أن نقص الوعي هو أكبر تحدي يواجهه الشركة، فالبرغم من المجهودات الكبيرة التي تبذل بداية من تطوير الأمصال وإنتاجها حتى طرحها للمستهلك إلا أننا نجد عائق كبير في الوصول إلى المستهدفين لمنحهم التطعيمات اللازمة.

وأشار إلى أن انتشار الأمية الصحية بين المواطنين وخاصة في المناطق الريفية والعشوائية هي السبب، لذلك نعمل مع شركائنا سواء بوزارة الصحة أو عبر الشركات المهتمة بعملية التوعية المجتمعية على تكثيف التوعية لتلك المناطق وبالطبع لا ننسى دعم وسائل الإعلام المختلفة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالتعاون مع (فاكسيرا) وشركة MSD  الرائدة في مجال الرعاية للكشف عن أحدث خطوط لإنتاج المصل واللقاح في مقر الشركة بالعجوزة.

وحضر المؤتمر كل من الدكتور عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة، والدكتور رائد شكري، رئيس الشركة القابضة، والدكتور نبيل الببلاوي، مدير مركز التطعيمات بفاكسيرا، والدكتورة أماني النشار، رئيس القطاع الطبي بشركة MSD.

ويأتي عقد المؤتمر تزامنًا مع احتفال وزارة الصحة وقطاع الطب الوقائي بالأسبوع العالمي للتطعيم، والذي يقام خلال شهر أبريل من كل عام، تحت رعاية منظمة الصحة العالمية بهدف الحفاظ على مستوى خدمات التطعيم والارتقاء بها في الدول النامية، ومنح اللقاحات للوقاية من الأمراض الخطيرة.

وقال الدكتور رائد شكري، رئيس الشركة القابضة، إن الشركة لديها استراتيجية طموح لدعم قطاع الطب الوقائي في مصر بإنتاج المزيد من الأمصال واللقاحات مصرية الصنع وهو الأمر الذي يساعد في إنقاذ حياة المصريين وخاصة الأطفال حيث تؤكد النسب العالمية أن هناك 3 مليون شخص حول العالم ينقذ التطعيم حياتهم كل عام، وخاصة إذا تناولوه أثناء مراحل الطفولة.

وتابع شكري أن المنتجات الوقائية محلية الصنع تمثل فائدة كبيرة لكل شخص سيتناول التطعيم لأن اعتبارات البيئة والظروف المحلية عند تصنيع المصل سيكون عاملا مساعدا على فاعليته، كما أن الشركة تلتزم بالمعايير العالمية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية FDA كما نلجأ دائمًا لاستخدام مواد مسجلة عالميًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان