رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الصحة توصي الوافدين بتقديم أنفسهم للحجر

الصحة توصي الوافدين بتقديم أنفسهم للحجر

أخبار مصر

مخاوف من انتشار الفيروس - صورة أرشيفية

الصحة توصي الوافدين بتقديم أنفسهم للحجر

مصر العربية 29 أبريل 2014 19:07

قال الدكتور عادل العدوي وزير الصحة، إن فيروس كورونا من الفيروسات القوية ويتسبب في التهاب حاد بالجهاز التنفسي ويزيد خطورة، لأنه ينتشر في البلاد الأكثر قربًا من مصر، وهي السعودية، وكان يجب أن نأخذ الاجراءات الاحترازية للوقاية ويستلزم إجراءات تبدأ من المطارات للكشف المبكر على العائدين.


يأتي ذلك بعد اكتشاف أكثر من إصابة بالفيروس مؤخرا لمواطنين قادمين من الخارج وبخاصة السعودية.


وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن أي مصاب بارتفاع بالحرارة أو بالسعال يجب عليه الذهاب للحجر الصحي، وهناك تنسيق مع وزارة الطيران لتوصية الركاب من الطائرة لتقديم أنفسهم للحجر الصحي.


وأشار إلى أن إهمال العلاج يؤدي إلى تفاقم الحالة وعواقب وخيمة تؤدي بحياة المصاب، مشيرًا إلى أن هناك حالة قادمة من السعودية، وحالات يشتبه فيها ويتم تحليل العينات وإذا ثبت الإصابة يتم عزله مباشرة.


وأوضح أنه كلما نشر الوعي لدى المصريين سيقلل من انتشار المرض، وأن الحالة الموجودة بمستشفى الصدر هي المؤكدة حتى اليوم، وهناك ٦ حالات مشتبه بهم، ويتم التعامل معهم على أساس إصابتهم حتى يتم التأكد.


ولفت إلى أن كاميرات الكشف عن الحرارة الأعلى من ٣٨ ترصد المصابين، وهي تعمل بكفاءة ويتم متابعة المصابين.


وبعد اكتشاف أول إصابة بالفيروس لوافد من السعودية والعديد من الحالات المشتبه فيها, حذر عدد من الأطباء من أن المناخ في مصر الآن يساعد على انتشار فيروس الكورونا.


وقال محمود عمرو الطبيب بالمركز القومي للسموم وأستاذ الأمراض المعدية بطب قصر العيني، إن المناخ في مصر الآن يساعد على انتشار فيروس الكورونا، معللاً ذلك بالوفود التي تسافر لأداء الحج والعمرة في الفترة المقبلة.

 

اقرأ أيضًا: 

داعية سعودي: علاج "كورونا" عندي.. وجدل طبي وديني 

كورونا على مواقع التوصل: تحذيرات وسخرية ولعبة سياسية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان