رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الجحش: 10 مليار جنيه لشراء القمح المحلي

الجحش: 10 مليار جنيه لشراء القمح المحلي

أخبار مصر

أسامة اجحش - نقيب الفلاحين

الجحش: 10 مليار جنيه لشراء القمح المحلي

حمادة عاشور 29 أبريل 2014 17:45

قال أسامة الجحش، نقيب الفلاحين, إن وزارة التموين والتجارة الداخلية وافقت على اعتماد 10 مليار جنيه لشراء الأقماح المحلية من المزارعين والتجار هذا الموسم.

وأضاف أنه جاري حاليا صرف المستحقات المالية للموردين بعد التنسيق مع وزير المالية، وأنه تم حتى الآن استلام كميات بزيادة قدرها40%  عن الذي تم استلامه في نفس الفترة من العام السابق، قائلا: "المستهدف استلام 4 ملايين طن قمح بزيادة قدرها 400 ألف طن عن العام الماضي".

وأشار الجحش، خلال اجتماعه بالدكتور خالد حنفي وزير التموين وعدد من قيادات الوزارة اليوم الثلاثاء, إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة البترول على توفير وزيادة كميات السولار اللازمة لحصاد القمح، مع إحكام الرقابة من قبل مفتشي الوزارة ومباحث التموين لمنع الاتجار بالسولار في السوق السوداء أو تهريبه للخارج.

ولفت نقيب الفلاحين إلى أن الحكومة حريصة على نجاح موسم استلام الأقماح من المزارعين وأنه تم التنسيق مع وزارة الزراعة لتذليل كافة العقبات أمام الفلاحين والتجار عند توريدهم الأقماح المحلية وصرف مستحقاتهم المالية، بهدف استلام أكبر قدر من الأقماح خلال موسم التوريد.

وأوضح أن السعر الذي حددته الحكومة لشراء القمح من المزارعين هو 420 جنيه للأردب، مشيرا إلى أنه سعر مدعم ومشجع للفلاح على زراعة القمح.

اقرأ أيضا

نقيب الفلاحين: السيسي وعدنا بتجميع الحيازات الزراعية">نقيب الفلاحين: السيسي وعدنا بتجميع الحيازات الزراعية

نقيب الفلاحين في حادث مروري">مصرع نقيب الفلاحين في حادث مروري

نقيب الفلاحين: الزراعة تبيع "الوهم" للفلاحين">نقيب الفلاحين: الزراعة تبيع "الوهم" للفلاحين

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان