رئيس التحرير: عادل صبري 06:08 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

13 مليون جنيه لتسمين العجول بالزراعة

13 مليون جنيه لتسمين العجول بالزراعة

أخبار مصر

وزير الزراعة

13 مليون جنيه لتسمين العجول بالزراعة

حمادة عاشور 28 أبريل 2014 20:08

أعلن الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة بصدد الانتهاء من مشروع إنشاء مزارع لعجول التسمين وعددها 7 آلاف رأس ماشية، وذلك ضمن خطة الوزارة ومشروعاتها للنهوض بالثروة الحيوانية.

وقال الوزير في تصريحات صحفية له مساء اليوم الاثنين، إنه سيتم إنشاء 15 مزرعة للماشية بمناطق النوبارية والإسماعيلية، تسع الوحدة منها من 360 إلى 420 رأس ماشية، وإن متوسط تكلفة الوحدة الواحدة يبلغ 850 ألف جنيه، بتكلفة إجمالية قدرها 12 مليونًا و730 ألف جنيه.

وأكد أبو حديد، أنه كلف لجنة من خبراء الإنتاج الحيواني ببحث الأماكن المناسبة لإقامة مزارع الماشية، ووضع المواصفات الفنية للحظائر التي تتناسب وتلك النوعية من الحيوانات، نظراً لاختلاف الظروف المناخية، وأنه تم إسناد عملية الإنشاء للهيئة الزراعية المصرية والتابعة للوزارة.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن قراره بتشكيل لجنة لرفع كفاءة البنية الأساسية والخاصة بالثروة الحيوانية الإنتاجية، ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي من البروتين، لتقييم الوضع الحالي لكل كيان إنتاجي.

وأضاف أن اللجنة ستتولى إعداد قاعدة بيانات تشمل جميع الكيانات الإنتاجية بمجال الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة، تتضمن المنشآت والمعدات والقطعان من أنواع الحيوانات المختلفة، بالإضافة إلى وضع خطة لتطوير كل كيان بما يتفق والاستراتيجية الزراعية 2030.

اقرأ أيضًا:

وزير الزراعة: توريد 89 ألف طن من محصول القمح حتى الآن 

وزير الزراعة: 25 % من الخريجين حصلوا على أراضٍ بالدولة -

المصدرون يطالبون وزير الزراعة بحل أزمة الأرز

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان