رئيس التحرير: عادل صبري 09:02 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

البالطو الأبيض: حكومة محلب تقتل المرضى

البالطو الأبيض: حكومة محلب تقتل المرضى

أخبار مصر

جانب من مسيرة الاطباء امام مجلس الوزراء

مسيرة المهن الطبية لـ"الوزاراء"..

البالطو الأبيض: حكومة محلب تقتل المرضى

بسمة الجزار 28 أبريل 2014 14:46

نظمت اللجنة العليا لإضراب المهن الطبية، اليوم الاثنين، مسيرة احتجاجية ضمت العشرات من الصيادلة والأطباء البشريين والأسنان، انطلقت من دار الحكمة إلى مجلس الوزراء ووزارة الصحة، اعتراضا على رفض الحكومة لمقترح قانون كادر المهن الطبية والمماطلة في تحسين المنظومة الصحية في مصر.

 

وظهر خلال المسيرة فشل اللجنة العليا للإضراب في الحشد للمسيرة، والتي دعت إليها منذ أسبوعين، حيث لم يشارك بالمسيرة سوى عدد ضئيل من الأطباء والصيادلة لا يتخطون المائة مشارك، كما شاركت النقابة العامة لأطباء البيطريين بالمسيرة على الرغم من عدم انضمامها للجنة الإضراب.

 

وردد المشاركون بالمسيرة، هتافات مناهضة لرئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ووزير المالية هاني قدري، ووزير الصحة الدكتور عادل عدوي، قائلين "واحد اتنين وزير الصحة فين.. واحد اتنين رئيس الوزراء فين"، "يا صحة فينك فينك الإضراب بيننا وبينك"، مؤكدين أن حكومة المهندس إبراهيم محلب تقتل المرضى بالتعنت في تنفيذ مطالبهم.

 

وحمل المشاركون بالمسيرة لافتات مكتوبا عليها "من أجل دواء أمن وفعال مطلوب إنشاء هيئة عليا للدواء، والصيدلة الإكلينيكية، حقنا في كادر عادل"، حيث لم تستغرق الوقفة الاحتجاجية أمام مجلس الوزراء سوى نصف الساعة، ومن ثم انصرفت المسيرة عائدة إلى دار الحكمة.

 

وشارك بالمسيرة العشرات من أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء من بينهم الدكتورة منى مينا، الأمين العام للأطباء، والدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام لأطباء القاهرة، والدكتور أحمد شوشة رئيس لجنة إضراب المهن الطبية، ومن مجلس نقابة الصيادلة، شارك الدكتور محمد سعودي وكيل النقابة، والدكتور هيثم عبد العزيز رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين وغيرهم من الأطباء والصيادلة.

 

وقالت الدكتورة منى مينا الأمين العام للأطباء، أن مسيرة اليوم تأتي كحلقة إضافية لمسلسل التصعيد ضد تعنت الحكومة في إصلاح المنظومة الصحية الفاسدة وغير الأدمية والتي تقتل من ورائه الألاف من المرضى باسم ظروف البلد ونقص الميزانية المخصصة لوزارة الصحة.

 

وقالت لـ"مصر العربية": إنه لا تنازل عن قانون كادر المهن الطبية للحفاظ على كرامة الطبيب المصري وأيضًا المريض، مطالبة وزير الصحة بالتفاوض مع مجلس الوزراء ووزارة المالية لتطبيق الكادر.

 

وشدد الدكتور محمد سعودي وكيل الصيدلة، على ضرورة تطبيق الصيدلة الإكلينيكية وإنشاء هيئة عليا للدواء، إضافة إلى تطبيق الكادر.

 

وأوضحت الدكتورة مروة خليل عضو النقابة العامة للصيدلة، أن وزارة الداخلية رفضت تأمين الاعتصام أمام وزارة الصحة، حيث تم الاكتفاء بالمسيرة إلى وزارة الصحة.

 

اقرأ أيضا:

الطاهر: الصحة تستعد لإقرار كادر الأطباء مصر العربية

الكادر الطبي".. "الأطباءتتحفظ و"الصيادلة" ترفض - مصر العربية

العليا لإضراب الأطباء تطالب بمنع المسؤولين من العلاج بالخارج - مصر

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان