رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأوقاف للخطباء: لا تستخدموا المنابر في الدعاية السياسية

الأوقاف للخطباء: لا تستخدموا المنابر في الدعاية السياسية

أخبار مصر

د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

طالبت السلطات بعدم هدم المساجد المخالفة إلا بإذنها

الأوقاف للخطباء: لا تستخدموا المنابر في الدعاية السياسية

براء حسن 28 أبريل 2014 14:07

أكدت وزارة الأوقاف في موقعها بالإنترنت اليوم على دعوتها عموم الناخبين بالمشاركة الإيجابية واختيار الأكفأ والأفضل والأصلح لخدمة هذا الوطن، مع ترك الحرية الكاملة لكل مصري أن يختار ما يمليه عليه ضميره لصالح هذا الوطن .

وأضافت: لكنها تؤكّد بكل وضوح وقوة وحسم، وتنبّه على جميع الأئمة والخطباء بضرورة تجنيب المساجد والمنابر للاستخدام السياسي وكل ما يتصل بالعمليات الانتخابية، إيمانًا منها بأنّ رسالة المسجد هي العبادة والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة إلى كل ما يرسخ الإيمان والقيم والأخلاق.

وشددت الوزارة على أنها سوف تتخذ إجراءات قانونية حاسمة ورادعة تجاه من يستخدم المنبر أو المسجد استخدامًا سياسيًا أو في الدعاية الانتخابية لأي مرشح .

وعلى صعيد متصل ذكرت الوزارة أنها ثابتة على منهجها في قصر الخطابة على خريجي الأزهر الشريف ومعاهد الثقافة الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف المصرح لهم بالخطابة، وبشرط عدم مباشرة أي أنشطة سياسية للخطيب.

هدم المساجد المخالفة للقانون

وفيما يخص الزوايا التي قد تبنى على أرض شبه مغتصبة سواء أكانت ملكًا للدولة، أم من المنافع العامة ، أم على الأراضي الزراعية ، أكدت الوزارة على الجهات المعنية بالدولة عدم اتخاذ أي قرار بإزالة أو هدم أي مسجد من هذه المساجد.

كما ناشدت الوزارة  الجهات المسئولة بعدم الموافقة على بناء أي مسجد جديد دون تصريح من وزارة الأوقاف،  التي هي أحرص ما يكون على بناء المساجد.

ودافعت الوزارة عن تهمة الإقصاء، وذكرت أنها لا تتبنى أي منهج إقصائي، فهي وزارة وطنية ، وعلى مسافة واحدة من أبناء الوطن جميعًا، وتتعامل بموضوعية كاملة سواء مع أبنائها المنتسبين إليها أم المتعاملين معها أم سائر المواطنين، فهي لا تتخذ أي موقف شخصي أو إقصائي تجاه أي شخص بعينه ، فكيف ذلك ومهمتها أن تُجمّع ولا تُفرّق ؟

واستثنت ما يتعارض مع  مصلحة الوطن، معللة بأن مصلحة الوطن فوق أي اعتبار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان