رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وقفة للعاملين بأوقاف الإسماعيلية احتجاجًا على نقلهم

وقفة للعاملين بأوقاف الإسماعيلية احتجاجًا على نقلهم

الإسماعيلية: نهال عبد الرءوف 28 أبريل 2014 10:35

نظم العشرات من العاملين بإدارة أوقاف الإسماعيلية صباح اليوم الاثنين، وقفة أمام مقر الإدارة احتجاجًا على نقل ما يقرب من 600 عامل وموظف من مساجد ضواحي مركز الإسماعيلية إلى مناطق أخرى بعيدًا عن مقر سكنهم.

 

وقال عادل محمود، أحد الموظفين الذين تم نقلهم إنه فوجئوا بصدور قرار نقلهم من وكيل وزارة الأوقاف للعمل بمساجد أخرى بعيدة عن مقر إقامتهم، الأمر الذي سيزيد من أعبائهم بتحمل تكاليف مادية تتمثل في أجرة المواصلات والإقامة وغيرها، لافتًا إلى أن المساجد التي يعملون بها هم من قاموا ببنائها ويصرفون عليها وتعاني من عدم وجود خطباء بها وتعاني من إهمال وعدم اهتمام من قبل مديرية الأوقاف.

 

وتابع أحمد إسماعيل، أحد الموظفين الذين تم نقلهم، قرار النقل شمل عمال وموظفين عهدة ومأذنين، كما أنه تم نقل بعض العمال من مساجد لا يعمل بها سوى عامل واحد فقط أي أن هذه المساجد مغلقة الآن، فضلاً عن تكاليف المواصلات التي سيتحملوها، وعدم وجود أمن بالطرق، في الوقت الذي لا يتعدى فيه مرتباتهم 700 جنيه ولم يصرف لهم الحد الأدنى حتى الآن.

 

وأشار إلى أنه قد تم إرسال خطابات النقل لهم أمس لكنهم رفضوا استلامها، مؤكدًا أنه في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم بإلغاء قرارات النقل سيتم الاعتصام أمام مكتب مدير الإدارة، والتصعيد بإغلاق جميع المساجد بالقرى.

 

من جانبه قال الشيخ محمد زين، مدير إدارة الإسماعيلية، إن قرارات النقل تم إصدارها بناء على توصيات لجنة تم تشكيلها من قبل وكيل الوزارة للتفتيش على المساجد، والتي أوضحت في تقريرها أن معظم دفاتر الحضور والانصراف غير متواجدة، والعمال لا يحضرون إلا نادرًا، فضلا عن عدم احترام العمال للجنة، كما أن أئمة منطقة الكيلو 2 لا يحضرون إلا يوم الجمعة.

 

روابط ذات صلة

بالفيديو.. العاملون بأوقاف الغربية يطابون بوقف إهدار المال العام

العاملون بأوقاف الغربية يمهلون الهيئة فرصة للاستجابة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان