رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الزراعة: توريد 89 ألف طن من محصول القمح حتى الآن

وزير الزراعة: توريد 89 ألف طن من محصول القمح حتى الآن

28 أبريل 2014 10:06

أكد الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن المستهدف هذا العام توريد أربعة ملايين و250 ألف طن من القمح، لافتًا إلى أنه تم حتى الآن استلام 89 ألف طن من الفلاحين، مقابل 44 ألف طن تم توريدها في نفس التوقيت العام الماضي، وأن المتوقع إنتاجه هذا العام من القمح  حوالي 9 ملايين و100 ألف طن، مشيرًا إلى أن موسم التوريد الفعلي سيبدأ أول مايو المقبل.

 

وشدد، خلال اجتماعه برئيس بنك التنمية الزراعي ومديري المديريات الزراعية صباح اليوم الاثنين، على ضرورة إزالة جميع المعوقات التي تقف أمام الزارعيين أثناء عملية توريد القمح، مشيرًا إلى أنه تم تحديد سعر محصول القمح لهذا العام بمبلغ 420 جنيهًا للأردب الواحد، وهو المبلغ الذي يحصل عليه المزارع كاملاً من الجمعيات دون أي وسيط.

 

وأوضح أبو حديد أنه سيقوم بمخاطبة وزارة البترول لتوفير السولار للمزارعين، أثناء فترة الحصاد، مشددًا على مديري المديريات بالاستجابة لمطالب المزارعين وتشديد الرقابة على مرؤوسيهم لتوفير سبل توريد القمح للشون التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي مباشرة.

 

وأضاف، الأيام القادمة ستشهد تكثيفًا للزيارات المفاجئة لجميع المحافظات، وسيتم محاسبة جميع المقصرين، وطالب مديري المديريات بوضع رؤية لمحافظاتهم فيما يخص موضوع الأسمدة، لأن كل محافظة لها ظروفها الخاصة.

 

روابط ذات صلة

مطالب باستبدال "الزراعة" بوكالة "أبوحديد" للدعاية والإعلان

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان