رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الخدمات البيطرية: نسعى لإنتاج مصل مقاوم لـ كورونا

الخدمات البيطرية: نسعى لإنتاج مصل مقاوم لـ كورونا

حمادة عاشور 27 أبريل 2014 20:12

كلف اللواء أسامة سليم، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، رئيس الهيئة العامة للطب الوقائي الدكتور سهير عبد القادر، بإرسال كافة البيانات المطلوبة عن انفلونزا الخنازير إلى وزارة الصحة ؛ تمهيدًا لإنتاج مصل مقاوم لفيروس كورونا، وذلك بعد رصد أول إصابة بالفيروس قادمة من المملكة العربية السعودية.

وأكد سليم في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن هناك تشابهًا كبيرًا بين أعراض انفلونزا الخنازير وكورونا، مؤكدًا أن كورونا أو "سارس الجديد" لديه قدرة كبيرة على الانتشار بين البشر بعكس أنفلونزا الخنازير الذي لا يمكنه الانتقال من إنسان إلى إنسان.

من جانبها، قالت الدكتورة سهير عبد القادر، أن تم توجيه الهيئة لإرسال كافة متعلقات فيروس انفلونزا الخنازير إلى وزارة الصحة، مؤكدة أن كلا الفيروسين يُصيب الجهاز التنفسي ويسبب التهابات رئوية حادة، قائلة: "هيئة الخدمات البيطرية تنتظر استكمال بقية البيانات الخاصة بـ "كورونا" لتبدأ العمل على إنتاج لقاحات بيطرية للماشية ".

وأضافت "الفيروس الجديد قد يكون له قدرة على إصابة الحيوانات أيضًا وخصوصًا أنه ينتشر بين البشر بسهولة، مؤكدة أن هذا الفيروس يختلف كثيرًا في تركيباته عن أي أمراض أو فيروسات أخري، ولكنه مشابه إلى حدٍ ما مع انفلونزا الخنازير".

اقرأ أيضًا:

الصحة تعقد مؤتمرًا طارئًا بعد أول إصابة بـ كورونا

إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية

ارتفاع ضحايا كورونا بالسعودية إلى 92

داعية سعودي: علاج "كورونا" عندي.. وجدل طبي وديني

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان