رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الدميري يتفقد مترو مصر الجديدة قبل افتتاحه

 الدميري يتفقد مترو مصر الجديدة قبل افتتاحه

أخبار مصر

جانب من تفقد محطات مترو مصر الجديدة

بالصور..

الدميري يتفقد مترو مصر الجديدة قبل افتتاحه

أحمد عطية 27 أبريل 2014 19:08

قام الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل اليوم الأحد، بجولة تفقدية للمرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو، والتي من المقرر افتتاحها للجمهور خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

 واستقل القطار التجريبي بالخط وتفقد المحطات التي تمتد من ميدان العباسية حتى محطة الأهرام وتشمتل على (4) محطات للركاب تحت سطح الأرض وهي " معرض القاهرة – الاستاد – كلية البنات - الأهرام" بالإضافة إلى (7) منشآت ملحقة.

 

وأوضوح الدميري أن المرحلتين الأولى والثانية ستساهم في نقل 500 – 600 ألف راكب / يوميًا.

 

وحرص وزير النقل على التأكد من انتظام عمليات التشغيل التجريبي وتوافر عنصري السلامة والأمان بها والاطمئنان على كفاءة جميع المعدات والتجهيزات حتى تنطلق هذه المرحلة من الخط الثالث للمترو بقوة لخدمة الآلاف من المواطنين وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة في تلك المنطقة على سطح الأرض والمعروف عنها أنها كثيرة التكدسات المرورية.

 

 وأوضح الدميري أنه تم التشغيل التجريبي لـ 7 قطارات بالخط جميعها مكيفة الهواء، تيسيرًا على المواطنين، لافتًا إلى أن التكلفة الخاصة بهذه المرحلة تقدر بـ 4.3 مليار جنيه.

 

 وأشار وزير النقل إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ هذه المرحلة قبل الموعد المحدد بستة أشهر والذي يدل على قدرة العمالة المصرية الفائقة على إنجاز المشروعات قبل المواعيد المحددة مشيدًا بالجهد المبذول من العاملين.

 

 

روابط ذات صلة:

وزير النقل يتفقد محطة مصر - مصر العربية

وزير النقل يقيل رئيس شركة المترو - مصر العربية

افتتاح مترو "مصر الجديدة" منتصف إبريل - مصر العربية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان