رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حملة لإزالة العقارات المخالفة بكوبري القبة

حملة لإزالة العقارات المخالفة بكوبري القبة

أخبار مصر

جانب من أعمال إزالة العقار

حملة لإزالة العقارات المخالفة بكوبري القبة

أحمد بشارة 27 أبريل 2014 18:48

أزالت الجهات التنفيذية بمحافظة القاهرة، بالتعاون مع قوات الأمن المركزي وعناصر من القوات المسلحة، عددًا من العقارات المُخالفة، في منشية الصدر بكوبري القبة، أمام القصر الجمهوري، تنفيذًا لقرار الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة.

 وأكد الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة، خلال تواجده أثناء علمية الإزالة، على عدم التهاون في إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها، مشددًا على عدم توصيل المرافق إلى المباني المخالفة لحين إزالتها.

وناشد المحافظ المواطنين بتوخي الحذر عند  شراء أو إيجار أي وحدة سكنية، والرجوع لرئاسة الحي، للتأكد من ترخيص المبنى، وصلاحية الوحدة وتوصيل المرافق إليها بكل سهولة.

ومن جانبهم، تجمع عدد من أصحاب المساكن المزالة، وأبدوا غضبهم من تنفيذ قرار الإزالة، مؤكدين أنه ليس لهم أماكن أخرى للعيش بها، مطالبين محافظ لقاهرة بتوفير بديل أو إعادة أموالهم المدفوعة، معربين عن نيتهم في الاعتصام.

وفي السياق ذاته أطلق عدد من الأهالي الأعيرة النارية على قوات الأمن ورجال محافظة القاهرة، أثناء تنفيذ قرار الإزالة، في محاولة منهم لوقف تنفيذ القرار، مما دفع قوات الأمن على التحرك للسيطرة على الموقف، والقبض على عدد من مثيري الشغب بالمكان.

وطالب أحد أصحاب الوحدات السكنية، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، بالعمل على وقف قرار تنفيذ الإزالة الخاص بالعقار، قائلاً: "اعتبرها زكاة عن صحتك وصحة ولادك وربنا يبارك فيك، وما فيش سكن لينا غير الشقق دي"، والذى أكد له نائب المحافظ أنه ينفذ قرارات الإزالة وفقًا لقرار النيابة ومحافظ القاهرة.

وتوجه عدد من محامي أصحاب العقارات المزالة إلى أقسام الشرطة، لعمل المحاضر اللازمة ومحاولة إثبات أن هناك بعض الوحدات السكنة مأهولة بالسكان بالفعل، ما قد يعرقل عملية إزالتها.

 

جانب من أعمال الإزالة

جانب من أعمال الإزالة

صورة العقار الذي تمت إزالته

حفار يقوم بهدم الأعمدة الخرسانية

أحد المواطنين يحاول إنتشال متعلقاته من أسفل الأنقاد خلال عملية الإزالة

 

روابط ذات صلة

بالفيديو ..إزالة مخالفات البناء بكورنيش المعادي - مصر العربية

بالفيديو.. إزالة عقارات مخالفة بالإسكندرية - مصر العربية

إزالة 330 "تعديًا" على أراضي الدولة بطور سيناء - مصر العربية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان