رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ظهور أول إصابة بكورونا بحميات العباسية

ظهور أول إصابة بكورونا بحميات العباسية

أخبار مصر

أرشيف

ظهور أول إصابة بكورونا بحميات العباسية

بسمة الجزار 26 أبريل 2014 12:02

أعلن وزير الصحة الدكتور عادل عدوي، عن ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد المعروف باسم المتلازمة  التنفسية الشرق الأوسطيه ( MERS - cov ) لشاب يدعى أحمد سعيد، من محافظة الشرقية، يبلغ من العمر 27 سنة، حيث تم احتجازه بمستشفى حميات العباسية.

 

جاء ذلك خلال زيارة وزير الصحة ظهر اليوم للمصاب بمستشفى حميات العباسية، حيث أكد أن المصاب يعمل مهندس مدني بالمملكة العربية السعودية منذ 4 سنوات ويقيم في مدينة الرياض، حيث تم الاشتباه في الحالة عن طريق فريق الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي وتم تحويلها مباشرة بسيارة إسعاف إلى مستشفى حميات العباسية مع اتخاذ الإجراءات الوقائية الكاملة لمكافحة العدوى في الساعات الأولى من صباح يوم 25 أبريل 2014.

 

ومن جانبه، قال الدكتور فتحي أبو العلا، مدير مستشفى حميات العباسية، لـ"مصر العربية"، إنه تم حجز المريض بقسم الحجر الصحي (العزل) فور وصوله المستشفى، وتم أخذ مسحة من الأنف والحلق وعينة من البصاق وأرسلت إلى المعامل المركزية للفحص.

وشدد على أنه جاءت نتيجة العينة إيجابية لفيروس الكورونا بتاريخ 26أبريل، كما أن تاريخ المرضى للحالة يؤكد أن الأعراض بدأت على المريض في السعودية في 22 أبريل الجاري حيث كان يعاني من ارتفاع شديد في درجة الحرارة وسعال ثم آلام بالعضلات والمفاصل وإجهاد عام وإسهال.

 

وأوضح أبو العلا أنه تردد المريض على مستشفى الرعاية بالرياض بالسعودية، وتم حجز الحالة بالمستشفى وعمل تحاليل ( صورة دم – وظائف كلى وكبد – أشعة الصدر )، حيث أظهرت صورة الأشعة وجود التهاب رئوي.

 

وأشار إلى أنه خرج المريض من المستشفى وطلب الرجوع إلى مصر حيث وصل إلى مطار القاهرة الساعة 12.30 صباحًا يوم 25أبريل.

وعن الحالة الإكلينيكية للمريض، لفت مدير المستشفى إلى أنه تم مناظرة المريض بواسطة أخصائي حميات بمستشفى حميات العباسية وأخصائي الأمراض الصدرية بمستشفى صدر العباسية وأفادوا بأن المريض يعاني من التهاب رئوى أيمن والحالة العامة مستقرة.

وقال عن عوامل الخطورة إن الحالة كان مخالطًا لحالة تأكد إصابتها بفيروس الكورونا وكانت محجوزة بأحد مستشفيات منطقة جدة بالمملكة العربية السعودية خلال الـ 14 يوم الماضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان