رئيس التحرير: عادل صبري 09:10 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هل صليت على النبي اليوم.. ممنوعة في الإسكندرية

بالصور..

هل صليت على النبي اليوم.. ممنوعة في الإسكندرية

سمر سليمان 26 أبريل 2014 09:36

استوقف السيارة، لم يطلب من قائدها أوراق أو تراخيص ولم يقم بالتفتيش على طفاية الحريق ونظام الأمان بها، لكنه أمر بخلع ورقة بالنافذة الخلفية للسيارة، لم تكن تحمل دعاية أو شعارًا سياسيًا مؤيدًا أو معارضًا، لكنها كانت تحمل عبارة "هل صليت على النبي اليوم.. صلى الله عليه وسلم".

 

هكذا تعامل أحد أفراد الأمن المنوط بهم تنظيم المرور مع سائق سيارة أجرة "تاكسي" فى لجنة مرورية أمام نقطة مرور التحرير بمنطقة المنشية بالإسكندرية، أمس الجمعة، بالتزامن مع الخروج المنظم بشكل أسبوعي فى هذا اليوم لمعارضي السلطة الحالية.

 

وأثارت تلك الحملة المجهولة المصدر جدلاً واسعاً رغم كونها دعوة صالحة لم توجه إلى شيء سوى ما ذكرته بالصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، خاصة على صفحات التوصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر"، بسبب انتشارها الكبير وفي وقت قصير على الصعيدين سواء صفحات التواصل أو الشارع المصري.

 

كانت هناك الكثير من التعليقات بين رواد الفيس بوك بخصوص هذا الشأن معظمها دار حول كون الدين لله والوطن للجميع، والآخر حول الكراهية  للدعوة باسم الدين بالشوارع.

 

كانت الدعوة السلفية قد دشنت حملة تحت شعار"مخاطر تهدد المجتمع" دعت خلالها إلى مكارم الخلاق، وحذرت من سياسة التكفير التي اتبعها البعض ضد المجتمع، ونظمت الأسبوع الماضي، وقفة احتجاجية أمام مسجد الرحيق المختوم بالعصافرة (شرق الإسكندرية)، دعت فيها إلى مكارم الأخلاق، ونددت بتكفير بعض فئات المجتمع وبأعمال العنف التي تشهدها البلاد، رفعت خلالها "لا للتكفير"، و"لا الإلحاد"، و"لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل أمرئ مسلم"، و"لا للتفجير"، و"لا للفساد".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان