رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اليوم.. بدء تسجيل الوافدين لبياناتهم للتصويت بالانتخابات

اليوم.. بدء تسجيل الوافدين لبياناتهم للتصويت بالانتخابات

كتب - عمرو مكاوي: 26 أبريل 2014 09:00

تبدأ اليوم السبت، وحتى يوم 10 مايو المقبل، عملية تسجيل بيانات ورغبات المواطنين الوافدين المقيمين فى غير محال إقاماتهم والراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة، المقرر إجراؤها يومي 26 و27 مايو المقبل.


وأوضحت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أن التسجيل سيكون بمقرات مكاتب الشهر العقاري وعددها 380 مكتبًا، والأحياء على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى المأموريات المتنقلة التي ستتوجه إلى أماكن تجمعات الوافدين بالقاهرة والجيزة والمحافظات السياحية وغيرها.

 

وأكدت لجنة الانتخابات الرئاسية، خلال بيان لها، أن الإجراءات التي وضعتها مؤخرا بشأن تسجيل الناخبين الوافدين الذين يرغبون في الإدلاء بأصواتهم في لجان أخرى خارج لجانهم الأصلية بمحل إقامتهم، هدفها التيسير على المواطنين الوافدين وليس تعجيزهم وحفاظًا على أصواتهم.



وأضافت اللجنة أن التسجيل يجب أن يكون للتصويت في محافظة مختلفة عن محافظة محل الإقامة الثابت ببطاقة الرقم القومي، وهو إبداء الناخب لرغبته في تغيير محل اقتراعه داخل مصر خلال الانتخابات الرئاسية 2014 لمقر اقتراع مختلف عن لجنته الأصلية التابعة لموطنه الانتخابي، ويبدأ من السبت 26 أبريل 2014 وينتهى يوم 10 مايو 2014.​

 

روابط ذات صلة

مفاجأة.. منصور باق في منصبه.. ولا انتخابات رئاسية

العليا للانتخابات تفتح باب التسجيل للمصريين في الخارج

مراقبًا دوليًا يتابعون انتخابات العراق -

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان