رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

14 ألف فدان مهددة بالجفاف في الأقصر

14 ألف فدان مهددة بالجفاف في الأقصر

أخبار مصر

أرشيف

14 ألف فدان مهددة بالجفاف في الأقصر

الأقصر - نور السيد 26 أبريل 2014 08:29

"مصر العربية" ترصد معاناة مزارعي منطقة توماس "3" الذين تم تهجيرهم من الحدود المصرية والسودانية المشتركة، وتخصيص منطقة توماس للمكوث فيها، وكذلك إقامة مشروع زراعي ضخم يستهدف استصلاح الأراضي بالمنطقة الجبلية بالمدينة.

 

يقول كمال توفيق، مزارع، إنه حال قيام السلطات المصرية بتهجير المصريين المقيمين على حدود مصر والسودان، والطلب منهم بالإقامة بمنطقة "توماس 3 " بمدينة إسنا، تم الاتفاق على إقامة مشروع كبير لاستصلاح الأراضي الزراعية، وذلك للعمل على إيجاد فرص عمل للأهالي المهجرين.

 

وأضاف: بالفعل تم إقامة ذلك المشروع في عام 1996 والاستناد إلى إحدى شركات المشروعات الزراعية لتوفير مواتير لرفع المياه من الترع إلى تلك المنطقة الجبلية.

 

وأكمل إلا أنه بمرور الوقت تعرضت ماكينات الرفع للتلف، وفي ظل عدم وجود اهتمام من قبل المسؤولين لمتابعة أحوال ذلك المشروع تعرضت العديد من الأراضي إلى الجفاف، وهذا ما تسبب في انصراف الكثير عن الزراعة بعدما تسبب الجفاف في تلف العديد من المحاصيل الزراعية.

 

وأكد توفيق، أنه يوجد أكثر من 14 ألف فدان بالمنطقة الجبلية مهددة الجفاف، وهذا ما ينذر بوجود كارثة حقيقة بين الأهالي المهجرين، وطالب بضرورة تدخل مسؤولي محافظة الأقصر والالتفات إلى ما آل إليه حال المزارعين.

  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان