رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محلب يزور أكبر مركز إسلامي مصري في تنزانيا

محلب يزور أكبر مركز إسلامي مصري في تنزانيا

أخبار مصر

وصول محلب إلى تنزانيا

بالصور..

محلب يزور أكبر مركز إسلامي مصري في تنزانيا

مصر العربية 26 أبريل 2014 04:39

 وصل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء مساء الجمعة إلى دار السلام عاصمة جمهورية تنزانيا، يرافقه وفد يضم كل من وزيري الزراعة والإسكان ونائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية.

 وكان في استقبال رئيس الوزراء فى مطار العاصمة دار السلام وفد تنزاني ضم عدداً من الوزراء والمسئولين التنزانيين والسفير حسام محرم سفير مصر لدى تنزانيا وأعضاء السفارة المصرية بدار السلام.

وفي مستهل زيارته إلى تنزانيا، قام رئيس الوزراء بزيارة إلى المركز الإسلامي المصري بدار السلام التابع للأزهر الشريف والذي تم إنشاؤه عام 1968 ويعد الآن أكبر مركز إسلامي مصري في أفريقيا، حيث يدرس به نحو 1400 طالب تنزاني يتكفل الأزهر الشريف بكامل مصاريف دراستهم.

وأكد محلب خلال الزيارة على أهمية تلك المراكز في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المعتدل ووضع حد لأفكار التطرف والإرهاب التي تشوه صورة الدين الحنيف.

تجدر الإشارة إلى أن مصر تقدم لتنزانيا ٣٠٠ منحة تدريبية سنويا ، بالاضافة إلى أشكال المساعدات الأخرى ومنها  مشروع مصرى لحفر ١٠٠ بئر لمياه الشرب ، تم حفر ٣٠ منها بالفعل  وتسليمها للجانب التنزانى فى يناير ٢٠١٣ وذلك بتمويل من وزارة الرى والموارد المائية المصرية.

ومن المقرر أن يبحث محلب خلال زيارته والتي ستستمر لمدة يومين العلاقات الثنائية بين مصر وتنزانيا، بالإضافة إلى المشاركة في احتفالات الذكرى الخمسين للاتحاد التنزاني.

 

وكان محلب غادر العاصمة التشادية نجامينا بعد زيارة رسمية استغرقت يومين، بحث خلالها مع كبار المسئولين في تشاد العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان